دوري أبطال آسيا: النصر السعودي يواجه فولاد الإيراني وسط تفشي فيروس كورونا بين صفوفه

رياضة - منذ 18 يوم و 22 ساعة و 28 دقيقة
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم الثلاثاء مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا، حيث تلعب ست مباربات ضمن المجموعات الثانية، الرابعة والخامسة التابعة لمنطقة غرب آسيا. 

في المجموعة الثانية، يلتقي الشارقة الامراتي متصدر المجموعة برصيد 4 نقاط نادي باختاكور الأوزبكي الوصيف برصيد نقطتين، على ستاد الشارقة. 

وقال بيتر هويسترا، مدرب باختاكور: "المبارتان المقبلتان ستكونان أمام الفريق نفسه في غضون 3 أيام، وهذا أمر غريب لكنه مثير، لأنه ممكن أن يحصل الكثير بين المباراة الأولى والثانية، وسوف نتعلم الكثير من المباراة الأولى، الشارقة فريق جيد، ويمتلك لاعبين جيدين، وله أفضلية حاليا بالمجموعة بحصوله على 4 نقاط، وسنحاول الاستعداد بأفضل صورة ممكنة". 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يواجه القوة الجوية العراقي متذيل المجموعة بصفر من النقاط، نادي تراكتور الإيراني صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين على ذات الملعب. 

وقال أيوب أوديشو مدرب القوة الجوية:" إن المباراة مهمة للفريقين خاصة وأن هناك تقاربًا بالمستوى الفني لجميع فرق المجموعة وبالتالي الصراع والمنافسة مشتعلة بين الأندية للتأهل من المجموعة الثانية، تراكتور، فريق جيد والنسبة العالية من الأهداف تدلل على قيمته وقدرته التهديفية، شاهدنا مباراتيه الماضيتين وشخصنا عددًا من النقاط التي سنؤكد عليها في المباراة".

في المجموعة الرابعة، يواجه النصر السعودي المتصدر نادي فولاد خوزستان الإيراني على ملعب مرسول بارك وكلا الفريقين في رصيدهما 4 نقاط. 

وتلقى النصر ضربة موجعة، عندما أثبتت الفحوصات إصابة 9 من أعضاء بعثة الفريق بفيروس كورونا من ضمنهم 5 لاعبين، وبذلك سيضطر النصر لإكمال بقية مشوراه في البطولة بـ 3 لاعبين أجانب، بعد إصابة حارس مرماه الأسترالي برادلي جونز بكورونا. 

ويملك النصر سجلا متوازنا أمام الأندية الإيرانية، ففي 13 مواجهة أمامها في المسابقة الآسيوية بمختلف مسمياتها، خسر الفريق السعودي في 7 مباريات وانتصر في 5، وتعادل مرة واحدة. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يواجه السد القطري صاحب المركز الرابع نادي الوحدات الأردني صاحب المركز الثالث على ذات الملعب، وكلا الريقين في رصيدهما نقطة واحدة. 

وقال عبدالله أبو زمع، مدرب الوحدات: "الوحدات في كل مباراة يخوضها يكون هدفه النقاط الثلاث، جماهيرنا ليست غاضبة، هناك انتقادات نتقبلها بصدر رحب، فهي غير معتادة على مشاهدة فريقها يلعب بأسلوب دفاعي، الوحدات صاحب كرة هجومية محليًا أو في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، دوري أبطال آسيا يختلف عن كل البطولات، يجب أن نقيس الأمور بواقعية، ثمة فرق كبيرة تشارك في المسابقة، والإمكانات متفاونة فيما بينها". 

كما تحدث تشافي هيرنانديز مدرب السد عن اللقاء قائلاً: "تنتظرنا مباراة مهمة، لدينا فرصة لتحقيق الفوز، حصدنا نقطة واحدة حتى الآن، والأمر ليس بالسهل أمام فريق قوي من ناحية الدفاع والتنظيم، لكننا سندخل المواجهة بكل قوة من أجل تحقيق الفوز، الوحدات لديه دفاع قوي ومنظم وعلينا أن نركز أمامهم أكثر، سنواجههم في مباراتين متتاليتين وهم ينافسون بشكل جيد ولذلك يجب أن نكون في قمة الجاهزية".

في المجموعة الخامسة، يواجه الوحدة الإماراتي صاحب المركز الثالث نادي الريان القطري صاحب المركز الرابع على استاد بانديت جواهر لال نهرو في غوا، وكلا القريقين في رصيدهما نقطة واحدة. 

ويأمل الوحدة في أن يستفيد من تاريخ مواجهاته السابقة مع الريان، حيث فاز 4 مرات في خمس مواجهات جمعت بينهما. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يواجه غوا الهندي الوصيف برصيد نقطتين نادي بيرسيبوليس الايراني المتصدر برصيد 6 نقاط على ذات الملعب.