معارك عنيفة على جبهتين بمأرب.. والحوثيون يقتربون من الطلعة الحمراء

الجبهات - منذ 58 يوم و 12 ساعة و 58 دقيقة
مأرب، نيوزيمن، خاص:

شنت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، الخميس، هجمات عنيفة على مواقع القوات الحكومية، في جبهتي الزور والمشجح غربي مأرب، سيطرت خلالها على مواقع جديدة، طبقاً لمصادر قبلية.

وقالت مصادر "نيوزيمن"، إن المليشيا الحوثية نفذت هجمات بأكثر من عشرة أنساق قتالية في جبهتى الزور والمشجح وتمكنت من السيطرة على مواقع جديدة، وسط خسائر كبيرة في صفوفها.

ووفقاً للمصادر، فإن قوات الجيش والقبائل، تخوض معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي التي تمكنت من الوصول إلى تبة "ماهر" الاستراتيجية، وسط محاولات من جانب القوات الحكومية لاستعادتها.

وأشارت إلى سقوط شهداء وجرحى من قوات الجيش والقبائل، خلال المعارك، لم يعرف عددهم بعد.

وقالت المصادر إنه في حال تمكن الحوثيون من تثبيت مواقعهم في تبة ماهر، سيتمكنون من الوصول إلى الطلعة الحمراء وقطع كافة خطوط إمداد الجيش وتشكيل تهديد حقيقي على المدينة.

وظهر اليوم الخميس سيطرت المليشيا على تباب سنجر والسود وحرمل، وهى آخر مواقع الجيش في المشجح، فيما ذكرت وزارة الدفاع على موقعها الإخباري "سبتمبر نت"، أن المعارك مستمرة في الجبهة وسط خسائر فادحة في صفوف المليشيا الحوثية.

وأضافت، إن المعارك التي دارت رحاها خلال الساعات الماضية أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح.

وقالت إن مدفعية الجيش الوطني استهدفت مواقع متفرقة للمليشيا وكبّدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة منها 3 أطقم تحمل عيارات. 

وبالتزامن، استهدف طيران التحالف العربي، تعزيزات وتجمعات للحوثيين في المشجح ومواقع أخرى غربي مارب، وأسفرت الغارات الجوية عن تدمير 4 عربات مدرعة و5 أطقم تحمل تعزيزات ومصرع جميع من كانوا على متنها.