مانشستر سيتي يواجه توتنهام في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

رياضة - Sunday 25 April 2021 الساعة 03:49 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم الأحد المباراة النهائية لكأس الرابطة الإنجليزية والتي تجمع مابين حامل لقب الموسم الماضي مانشستر سيتي وتوتنهام على ملعب ويمبلي. 

ويسعى مانشستر سيتي لحصد لقبه الرابع على التوالي في المسابقة، حيث تمكن من الفوز بلقب البطولة في الثلاثة المواسم الماضية، وهو الذي حقق اللقب في 7 مرات من قبل ويسعى لمعادلة رقم ليفربول حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز باللقب في 8 مرات، فيما تمكن توتنهام من الفوز باللقب في اربع مرات سابقة كان اخرها عام 2008. 

ويدخل مدرب السيتي الإسباني بيب غوارديولا هذه اللقاء وهو يبحث عن لقبه الثلاثين في مسيرته كمدرب، ومعادلة عدد ألقاب المدرب الأوكراني فاليري لوبانوفسكي، كثالث أكثر مدرب تتويجاً بالألقاب في تاريخ اللعبة. 

وحقق بيب غوارديولا 14 لقباً خلال فترته التاريخية مع برشلونة بين عامي 2008 و 2012، و 7 ألقاب مع بايرن ميونيخ في 3 مواسم فقط (2013ـ2016)، و 8 ألقاب مع مانشستر سيتي. 

ولا يتفوق على غوارديولا في قائمة أكثر المدربين تحقيقاً للألقاب، سوى المدرب الأسطوري لمانشستر يونايتد السير أليكس فيرغسون، الذي حصد 40 لقباً قبل اعتزاله مع الشياطين الحمر، والمدرب الروماني ميرسيا لوسيسكو الذي حقق 33 لقباً. 

ويقود توتنهام المدرب ريان ماسون صاحب الـ 29 عاماً، والذي تولى تدريب الفريق بشكل مؤقت، وذلك بعد إقالة جوزيه مورينو من منصبه، وهذه هي المباراة الثانية له رفقة الفريق، بعدما حقق الفوز في أول مباراة في البريميرليج امام ساوثهامبتون بنتيجة 1/2، ويأمل ماسون في إنهاء عدم تتويج توتنهام بألقاب لمدة 13 عاماً. 

وتحوم الشكوك حول مشاركة مهاجم توتنهام الإنجليزي هاري كين وذلك بعد تعرضه للإصابة في الكاحل خلال هذه الشهر في المباراة التي تعادل فيها توتنهام امام ايفرتون. 

وتحدث جوارديولا، في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء قائلاً: "بالطبع نستهدف الفوز باللقب الرابع على التوالي، ودوري الأبطال قريب، والدوري الإنجليزي لم ينته، أما توتنهام فيطارد أول لقب له منذ سنوات وبالتالي سيدخل اللقاء بالتزام كبير، ولكن هذا نهائي وكل لاعب يريد الفوز به".