"خنادق وسواتر ترابية" في محيط العسكرية الثالثة مع اقتراب الحوثيين من مدينة مأرب

الجبهات - منذ 55 يوم و 21 ساعة و 31 دقيقة
مأرب، نيوزيمن، خاص:

أكدت مصادر محلية في مدينة مأرب، قيام قوات المنطقة العسكرية الثالثة، بعمل تحصينات، وحفر خنادق كبيرة، غرب مقر المنطقة التي تضم مقرات الجيش اليمني، وفي محيط المجمع الحكومي، مع اقتراب المعارك مع ميليشيات الحوثي من الجهة الغربية للمدينة.

ووفقا للمصادر، تم حفر خنادق وبناء سواتر ترابية عملاقة على امتداد مناطق " الميل، والروضة ، وغرب مستشفى الهيئة، وفي الطريق الدائري" غرب مدينة مأرب، بالتزامن مع احتدام المعارك في الطلعة الحمراء والدشوش ووادي البراء على الطريق الرابط بين صنعاء ومأرب، حيث تحدثت الأنباء عن تقدمات للميليشيات في الطلعة الحمراء والبراء.

وأشارت إلى أن الوضع العام في مدينة مأرب مقلق، مع اقتراب المعارك من الجهة الغربية للمدينة، وخروج قيادات عسكرية مثل العميد الركن عبدالله الحاضري الذي قتل أمس في المعارك، وهو مدير القضاء العسكري ومكلف بمحاكمة قيادات الانقلاب الحوثيين، كلها مؤشرات على ان المعارك دخلت مرحلة متقدمة.

وتتزامن المعارك غرب مارب، مع اندلاع مواجهات بين عناصر حزب الإصلاح والقبائل في الدماشقة وآل سبيعان في مديرية الوادي، عقب مقتل الشيخ علي بن صالح ميقان، على يد عناصر امنية من حزب الإصلاح.

وكانت مصادر ميدانية في مأرب، اكدت دفع الميليشيات بـ 200 آلية قتالية ضمن تعزيزات كبيرة نحو جبهات مأرب خلال اليومين الماضيين، بهدف اقتحام المدينة، لافتة إلى ارتفاع حدة المعارك في جبهات الطلعة الحمراء ووادي البراء، آخر نسق دفاعي عن مدينة مأرب، بالتزامن مع قصف معسكر صحن الجن بصاروخ باليستي من قبل الحوثيين.

المصادر اشارت إلى مغادرة عدد من الأسر النازحة، وأسر الشخصيات الاجتماعية ورجال الأعمال وأعضاء في الحكومة الشرعية، مدينة مأرب إلى محافظة شبوة، بالتزامن مع احتدام المعارك في محيط مدينة مأرب الغربي.