دوري أبطال آسيا: ناديا النصر السعودي والشارقة الإماراتي يسعيان لحسم تأهلهما للدور المقبل

رياضة - Monday 26 April 2021 الساعة 01:42 pm
عدن، نيوزيمن:

تنطلق  الاثنين الجولة الخامسة ماقبل الآخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا، حيث تلعب اليوم ست مباريات ضمن المجموعات: الثانية، الرابعة والخامسة، التابعة لمنطقة غرب آسيا. 

ويقضي نظام البطولة الحالية، بصعود أول فريق في كل مجموعة إلى دور الـ 16، بالإضافة إلى أفضل 3 فرق في المركز الثاني من المجموعات الخمس بمنطقة غرب آسيا. 

في المجموعة الثانية، يواجه نادي الشارقة المتصدر برصيد 8 نقاط، نادي القوة الجويه متذيل المجموعة برصيد نقطتين، على استاد مدينة الشارقة. 

ويحتاج الشارقة إلى نقطة واحدة من مباراتيه المقبلتين أمام تراكتور سازي والقوة الجوية العراقي، كي يؤكد تأهله من المجموعة، لكنه يحتاج إلى فوز وتعادل إذا كان يرغب في البقاء في الصدارة. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يواجه نادي تراكتور الإيراني الوصيف برصيد 6 نقاط، نادي باختاكور الأوزبكي صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط، على ذات الملعب. 

في المجموعة الرابعة، يواجه نادي النصر السعودي المتصدر برصيد 8 نقاط، نادي الوحدات الأوردني متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة، على ستاد جامعة الملك سعود في الرياض.

ويدخل النصر المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز في الجولة الماضية على فولاد الإيراني، حيث أن الفوز أمام الوحدات سيجعله يضمن الحصول على أحد المركزين الأول أو الثاني قبل مواجهة السد بالجولة الأخير في مباراة حسم الصدارة.

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يواجه السد القطري وصيف المجموعة برصيد 7 نقاط، نادي فولاد خوزستان صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط، على ستاد الأمير فيصل بن فهد. 

في المجموعة الخامسة، يواجه نادي بيرسيبوليس الإيراني المتصدر برصيد 12 نقطة، نادي الوحدة الإماراتي الوصيف برصيد 7 نقاط، على ستاد بانديت جواهر لال نهرو في غوا. 

وتضاعفت فرص الوحدة بالتأهل، بعد وصوله إلى 7 نقاط، واحتلال المركز الثاني، بفضل فوزيه على الريان ذهابًا وإيابًا. 

ويبتعد الوحدة بـ5 نقاط، عن جوا، صاحب النقطتين في المركز الثالث، ويحتاج الوحدة إلى فوز واحد من مباراتيه المقبلتين كي يؤمن تأهله إلى الأدوار الإقصائية. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يواجه الريان القطري متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة، نادي  غوا الهندي صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين، على ذات الملعب.