انقطاع الطريق الرئيس بين إب والحديدة وتوقف الحركة المرورية بعد انقلاب شاحنة

متفرقات - Wednesday 28 April 2021 الساعة 09:00 pm
إب، الحديدة، نيوزيمن:

توقفت الحركة المرورية بين محافظتي إب والحديدة منذ الساعات الأولى الأربعاء، بغد انقلاب شاحنة بين مدينتي إب والعدين.

وقال مسافرون، إن الخط الرابط بين محافظتي إب والحديدة توقف كليا عن الحركة، منذ فجر اليوم، بعد انقلاب شاحنة، في منطقة "نقيل الركة" أسفل منطقة "مشورة" غرب مدينة إب.

وبحسب مصادر متطابقة، فإن الشاحنة كانت محملة بالبضائع وقادمة من ميناء الحديدة وتسبب انقلابها بتوقف كلي للطريق الرابط بين محافظتي اب والحديدة منذُ أكثر من أربع ساعات، في ظل معاناة كبيرة للمسافرين الذين تقطعت بهم السبل ولم يجدوا ما يحتاجونه لتناول السحور في ظل بقائهم في الخط الرئيس.

وشكا المسافرون مما قالوا إنه غياب متعمد لأي دور للجهات المعنية الخاضعة لسيطرة المليشيا لفتح الطريق، وإهمال مناشدات عدة بسرعة التدخل وفتح الطريق التي تكتظ بآلاف المسافرين بينهم مرضى ونساء وكبار سن.

ويربط الطريق الرئيس في منطقة "مشورة" بين محافظتي إب والحديدة من جهة الغرب، ومدينة إب عاصمة المحافظة ومديريات العدين والحزم والفرع ومذيخرة وحبيش ومناطق عدة تقع ضمن مديريات جبلة وريف إب.

وتأتي هذه الحادثة بعد يوم واحد من حادث مماثل في منطقة مشورة، انقلبت فيه شاحنة وتسببت بقطع الطريق لساعات طويلة، في ظل خراب الطرقات الرئيسية وانعدام المادة الإسفليتة وعدم وجود أي صيانة للطرقات، وهو ما ساهم في تكرار الحوادث المرورية والخسائر البشرية والمادية الناجمة عن تلك الحوادث.