فيردر بريمن يواجه لايبزيج في النصف نهائي الأول لكأس ألمانيا

رياضة - Friday 30 April 2021 الساعة 11:45 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم الجمعة مواجهة النصف نهائي الأول لمسابقة كأس المانيا حيث يواجه فيردر بريمن نظيره نادي لايبزيج على ملعب فيسير شتاديون. 

ويحتل لايبزيح وصافة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 64 نقطة وبفارق 7 نقاط عن المتصدر بايرن ميونخ الذي يملك في رصيده 71 نقطة مع تبقي ثلاث جولات على نهاية الموسم، فيما يقبع فيردر بريمن في المركز الرابع عشر برصيد 30 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن مراكز الهبوط. 

وفي حال تمكن لايبزيج من تحقيق لقب الكأس، فسيكون هو المحدد لمدى نجاح حقبة المدرب جوليان ناجلسمان مع لايبزيج، التي بدأت عام 2019، لا سيما أنه سيصبح أول لقب كبير في تاريخ النادي. 

وكان لايبزيج قريبا من التتويج بالكأس موسم 2018-2019، لولا خسارته 0-3 أمام بايرن في النهائي، قبل أن يتولى ناجلسمان قيادة الفريق. 

ويلتقي الفائز من لايبزيج وبريمن في النهائي، ببرلين في 13 مايو المقبل، مع الفائز من مواجهة بوروسيا دورتموند وهولشتاين كييل (درجة ثانية)، الذي أطاح ببايرن (حامل اللقب). 

ووافقت إدارة نادي لايبزيج الألماني، على صفقة سريعة ومربحة حيث سمحت لجوليان ناجلسمان مدرب الفريق بالرحيل إلى بايرن ميونخ في الصيف. 

واستغنى لايبزيج عن عدد من نجومه في الأعوام الأخيرة، حيث انتقل مهاجمه الألماني تيمو فيرنر إلى تشيلسي، ورحل لاعب الوسط الغيني نابي كيتا لليفربول، في حين سينضم ناجلسمان والمدافع دايوت أوباميكانو لبايرن في الموسم المقبل. 

وانتعشت خزينة لايبزيج من حصيلة بيع مجموعة من عناصره الشابة، لكن لن يكون لذلك فائدة في ظل عدم تتويج النادي بأي لقب. 

في الجهة المقابلة تراجعت نتائج بريمن بشدة في الأسابيع الأخيرة، حيث خسر مبارياته السبع الماضية في البوندسليجا، لكنه بلغ المربع الذهبي لكأس ألمانيا بفوزه 1-0 في دور الثمانية على مضيفه يان ريجينسبورج، الذي يصارع من أجل البقاء بالدرجة الثانية. 

ورغم أن بريمن لم يفز بكأس ألمانيا منذ عام 2009، لكنه يحتل حاليا المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق المتوجة باللقب برصيد 6 ألقاب، خلف بايرن (المتصدر)، الذي يمتلك 20 لقبا في المسابقة. 

ويسعى بريمن للخروج من تلك الكبوة التي يمر بها حاليا، وقامت إدارة النادي بتجديد الثقة - ولو مؤقتا - بالمدرب فلوريان كوفيلدت يوم الإثنين الماضي. 

وقال فرانك باومان، المدير الرياضي لبريمن: "نعتبر أن من مسؤولية فلوريان كوفيلدت والفريق إظهار رد فعل واضح فيما يتعلق بالأداء في بوندسليجا". 

وأوضح باومان: "هذه المسؤولية تبدأ مساء الجمعة في قبل نهائي كأس ألمانيا ضد لايبزيج".

بينما تحدث ناجلسمان يوم الثلاثاء الماضي بعد تأكيد رحيله: "الآن نحول انتباهنا الكامل للمباريات الـ 3 المتبقية في الدوري الألماني وبالطبع قبل نهائي كأس ألمانيا لمحاولة إنهاء الموسم بأكبر قدر ممكن من النجاح". 

وشدد ناجلسمان: "نريد أن نتأكد من أن الموسم سينتهي بأفضل نتيجة لدينا، ثم نرفع كأسا كبيرا لأول مرة أيضا".