توقعات بهطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من الساحل الغربي

المخا تهامة - Friday 30 April 2021 الساعة 03:19 pm
عدن، نيوزيمن:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، هطول أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الجنوبية والشرقية، وأجزاء متفرقة من السواحل الغربية، خلال ال24 الساعة القادمة. 

وبحسب المركز، فإن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون طقسا غائما جزئياً إلى غائم، والفرص لا تزال مهيأة لهطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالا وحتى تعز ولحج جنوبا، وذلك في فترتي الظهيرة والمساء، ممتدة شرقا إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع،البيضاء، شبوة، مأرب، حضرموت والمهرة).

وأما بالمناطق الساحلية، طقس غائم جزئياً إلى غائم مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الجنوبية والشرقية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، عدن ولحج) والمناطق الداخلية المحاذية لها. 

كما تشمل الأمطار أجزاء متفرقة من السواحل الغربية والسهول الداخلية المحاذية لسهل تهامة، والرياح معتدلة السرعة على السواحل الجنوبية والشرقية. فيما تكون غربية إلى جنوبية غربية على السواحل الغربية ومدخل باب المندب، وقد تصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة.

وفي المناطق الصحراوية، طقس غائم جزئياً مع إمكانية هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء متفرقة منها، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وفي أرخبيل سقطرى، طقس غائم جزئياً إلى غائم مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، والرياح خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 05 إلى 15 عقدة.

وحذر المركز الإخوة المواطنين، في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان، وينصح بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حذر سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.