الزُبيدي: متمسكون بتنفيذ اتفاق الرياض والمشاركة في مفاوضات الحل الشامل

السياسية - منذ 42 يوم و 23 ساعة و 35 دقيقة
عدن، نيوزيمن:

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، تمسك المجلس بتنفيذ اتفاق الرياض وتمثيل الجنوب في مفاوضات الحل الشامل.

وأكد الزبيدي، خلال ترؤسه اجتماع هيئة رئاسة المجلس، السبت، في عدن، النهج والاستراتيجية القائمة على التمسك باتفاق الرياض وضرورة تنفيذ بنوده كافة، ووجوب مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في مفاوضات العملية السياسية الشاملة لتمثيل شعب الجنوب على طاولة المفاوضات.

واستعرض الزُبيدي، نتائج تحركاته ولقاءاته الخارجية التي عقدها مع عدد من السفراء والمسؤولين في عدد من الدول.

وشدد رئيس المجلس الانتقالي على ضرورة توحيد الجهود والإمكانيات على الساحة الجنوبية ولملمة الصف لمواجهة الأخطار التي تهدد الجنوب أرضاً وإنساناً، وكذا واحدية المصير والموقف مع الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وكُرس الاجتماع لمناقشة الاستعدادات الجارية للاحتفاء بالذكرى الرابعة لإعلان عدن التاريخي في الرابع من مايو، وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي في 11 مايو، والذكرى السادسة لتحرير العاصمة عدن، حيث كلّف الاجتماع المختصين بالإعداد والتحضير الجيد لتلك الفعاليات.

ووقف الاجتماع، الذي حضره وزراء المجلس في حكومة المناصفة، ومدير أمن العاصمة عدن، وقيادات قوات الدعم والإسناد، وقوات العاصفة، وقوات الأمن الخاصة على الأوضاع الأمنية والعسكرية، مشيداً بجسارة واستبسال أبطال القوات المسلحة الجنوبية في التصدي لهجوم الميليشيات الحوثية وتجريعها هزيمة ساحقة، كما بارك لشعبنا الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا المسلحة الجنوبية، وأسفرت عن تحرير العديد من المواقع في جبهة الفاخر شمالي الضالع.