مستثمرون يضعون اللمسات الأخيرة لافتتاح فندقين بالمخا

المخا تهامة - Tuesday 04 May 2021 الساعة 10:54 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

قال مستثمرون، يوم الاثنين، إنهم يضعون اللمسات الأخيرة لافتتاح فندقين إضافيين إلى قطاع الفنادق بالمخا، بعد أشهر من أعمال البناء والتشييد، ما يرفع عددهم بالمديرية إلى 6 فنادق.

وأضافوا في تصريحات لنيوزيمن، إنه من الأرجح أن يبدأ تدشين افتتاح فندق وأجنحة الميناء السياحي، وفندق بن سيف، نهاية العشر الأواخر من رمضان، لكن أحدهم وضع موعدا نهائيا حدده بعد إجازة عيد الفطر المبارك كموعد أخير. 

وأوضحوا أن فندق وأجنحة الميناء السياحي سيضم نحو 40 غرفة، بينما يحتوي فندق بن سيف على 27 غرفة، فضلا عن استراحة شعبية ملحقة.

وأكدوا اعتزامهم وضع أسعار منافسة لحجوزات الغرف والأجنحة، دون الإفصاح عن حجم تلك المبالغ. 

وأشاروا إلى أنهم تلقوا طلبات حجز مبدئية منذ نحو أسبوع من بعض المنظمات، متوقعين الاستفادة من الزيادة في عدد النزلاء الذين يواجهون صعوبة في حجز الغرف الخاصة بأربعة فنادق تكتمل سعتها الاستيعابية بشكل سريع يوميا.

ويشهد قطاع الفنادق بالمخا، إقبالاً يفوق القدرة الاستيعابية، في ظل حركة نمو غير مسبقة بالقطاع الفندقي منذ تحرير المديرية بداية 2017.

وتشكل فنادق، موكا، الرشيد، أضواء اليمن، والخليج، قوام القطاع الفندقي بالمخا، لكن طاقتها الاستيعابية تظل متواضعة، مقارنة بالزيادة السكانية التي طرأت على المخا منذ تحريرها من مليشيا الحوثي.