اللجنة الدولية للصليب الأحمر تمنح مبلغ (85,000) لعدد (4000) اُسرة في حيس

المخا تهامة - Wednesday 05 May 2021 الساعة 01:20 pm
حيس، نيوزيمن، خاص:

استهدفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمساعدات مالية (4,000) من الاُسر والنازحين المحرومين من (برنامج الغذاء العالمي) في مديرية حيس الواقعة جنوبي محافظة الحديدة (غرب اليمن).

وقال (بكيل النهاري) أحد العاملين مع لجنة الصليب في عملية التوزيع بحيس لنيوزيمن، إنه تم استهداف (2,800) أسرة مقيمة و(1,200) من النازحين القاطنين في مركز المدينة، ومنحت لكل أسرة منهم مبلغ (85,000) ريال يمني. 

وأوضح النهاري، أن عملية الصرف قسمت بين سبع نقاط وبخطة مزمنة، بينها خمس نقاط متنقلة، ونقطتان ثابتتان، واستهدفت كل يوم حارات معينة، ومثلث هذه التجربة نقلة نوعية في تنظيم المساعدات، بتعاون اللجنة المجتمعية الطوعية العاملة في المجال الإنساني بالمديرية.

وأكد، أنه تم وضع خطة من قبل اللجنة الدولية للصليب، بتعاون اللجنة المجتمعية في حيس التي تعاونت معهم في عملية الحصر والمراجعة والصرف، بشأن إشراك بقية المجتمع المضيف والعائدين من أماكن نزوحهم، بالإضافة إلى النازحين الجدد داخل المدينة.

مبيناً، أن عملية الصرف لوكلاء بنك الأمل ستنتهي يوم الخميس القادم 6 مايو، مشيراً إلى أن عملية الصرف للشركة الوطنية عبر وكلائها انتهت من الصرف يوم الاثنين الفائت 3 مايو 2021م.

وأشاد المستفيدون، بهذه اللفتة الإنسانية تجاههم وما قدمته لهم لجنة الصليب من مساعدات إنسانية خففت من معاناتهم، خصوصاً في شهر رمضان المبارك، في ظل هذه الظروف الصعبة الذي يمرون بها، جراء الحرب العبثية التي فرضتها المليشيات الحوثية على اليمن واليمنيين منذُ 2014م.