صنعاء.. صرف عنصري لإكرامية رمضان

الحوثي تحت المجهر - منذ 45 يوم و 13 ساعة و 34 دقيقة
صنعاء، نيوزيمن:

كشفت وثائق حوثية صرف مليشيا الحوثية -الذراع الإيرانية في اليمن- إكراميات رمضانية لأتباعها في حين تواصل فرض الجرعات السعرية المتتالية في أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية وتعرفة الكهرباء على المواطنين في مناطق تواجدها.

وكشفت وثيقة حوثية -حصل نيوزيمن على نسخة منها- صرف مليشيا الحوثي ما أسمتها إكرامية رمضانية لأتباعها من مبلغ 100 ألف ريال يمني.

وكشفت الوثيقة كذب ادعاءات مليشيا الحوثي بعجزها عن صرف مرتبات الموظفين في صنعاء والمحافظات المجاورة لها، وتنشط مليشيا الحوثي في شهر رمضان في جمع الإتاوات المالية وفرض الجبايات وتوزيعها على أتباعها والمنتفعين منها.


ويأتي هذا وسط تحذيرات لبرنامج الأمم المتحدة للأغذية من أن اليمن على شفير المجاعة مجدداً، وفي بيان له مطلع العام الجاري قال برنامج الأغذية العالمي، إن عدد الناس الذين يواجهون ثاني أعلى مستوى لانعدام الأمن الغذائي في اليمن سيزيد من 3,6 مليون شخص ليصل إلى 5 ملايين شخص في النصف الأول من عام 2021، مشيراً إلى أن "عدد الناس الذين يواجهون هذه الدرجة من انعدام الأمن الغذائي الكارثي قد يتضاعف ثلاث مرات تقريباً من 16500 حالياً ليصبح 47 ألف شخص بين يناير ويونيو 2021.