صراع مقاعد دوري الأبطال عنوان قمة يوفنتوس وميلان في الجولة الـ 35 من الكالتشيو

رياضة - منذ 39 يوم و 16 ساعة و 17 دقيقة
عدن، نيوزيمن:

تختتم اليوم الأحد مواجهات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي، وفي قمة مواجهات هذه الجولة، يستقبل نادي يوفنتوس صاحب المركز الرابع، نادي ميلان صاحب المركز الخامس، وفي رصيد كل منهما 69 نقطة. 

وتتنافس خمسة اندية على احتلال الثلاثة مقاعد المتبقية المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، وهي اندية: اتالانتا، نابولي، ميلان، يوفنتوس ولاتسيو. 

وتمكن نابولي بالأمس من الفوز على سبيزيا بنتيجة 1/4، ليرفع رصيده الى 70 نقطة في المركز الثاني مؤقتا، فيما سقط لاتسيو امام فيورنتينا بثنائية نظيفة ليتجمد رصيده عند 64 نقطة في المركز السادس مع امتلاكه لمباراة مؤجلة. 

ويحل اتالانتا صاحب المركز الثالث في الوقت الحالي برصيد 69 نقطة، وهو نفس الرصيد الذي يمتلكه كل من ميلان ويوفنتوس، ضيفا على نادي بارما الذي تأكد هبوطه الى دوري الدرجة الثانية. 

ولاتعتبر مباراة اليوم قمة بسبب حجم الفريقين فقط وكونهما من أكبر الأندية الإيطالية، لكن لأنها ستؤثر على مشوار الفريقين بشكل كبير هذا الموسم، وستحسم بنسبة كبيرة من سيتأهل لمنافسات دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم. 

ويحتاج ميلان للفوز على يوفنتوس من أجل التفوق في المواجهات المباشرة حال تساوت النقاط بينهما في نهاية المسابقة خاصة وأن اليوفي فاز ذهابًا بنتيجة (3-1) على ملعب الروسونيري. 

بينما يحاول يوفنتوس أيضًا الخروج من الموقف الصعب الذي وضع نفسه فيه منذ بداية الموسم، خاصة وأن يوفنتوس سيخوض 3 مباريات نارية بعد مواجهة ميلان، من بينهم مواجهة إنتر الفائز باللقب، والذي سيحاول حرمان يوفنتوس من فرصة التأهل لدوري الأبطال. 

وتحدث ستيفانو بيولي مدرب ميلان عن مباراة اليوم قائلاً: "من سيفوز سيمتلك فرصة كبيرة في التأهل لدوري الأبطال، لدينا مواجهة أخرى مع منافس مباشر أمام أتلانتا، ومصيرنا بين أيدينا". 

وأضاف "المباراة حاسمة في ترتيبنا وما نحلم بتحقيقه، والمستويات التي نرغب في الوصول إليها، إنها المباراة الأكثر إثارة وأهمية (في مسيرتي التدريبية)". 

فيما قال أندريا بيرلو، المدير الفني ليوفنتوس:" كل اللاعبين سيكونون متاحين للعب، لقد تدربوا جيدًا في الأيام القليلة الماضية، لذلك وبهدوء سيكون بإمكاني اختيار أفضل تشكيل ممكن، أتوقع مباراة جيدة ومفتوحة". 

وأضاف: "سنواصل تركيزنا على أرض الملعب، من أجل ضمان مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا، لكن ما يحدث خارج الملعب لا يجب أن يشتت انتباهنا". 

واستكمل بيرلو: "رونالدو وإبراهيموفيتش بطلان مذهلان، ونستمتع برؤيتهما على أرض الملعب".