الرئيس العراقي يلتقي نائب وزير الدفاع السعودي

العالم - Wednesday 12 May 2021 الساعة 02:05 pm
نيوزيمن، وكالات:

بحث الرئيس العراقي برهم صالح مع نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، خلال استقباله، الثلاثاء، في بغداد سبل تعزيز التعاون الثنائي بين بغداد والرياض وتنميته في مختلف المجالات.

وذكر بيان رئاسي عراقي، أن الجانبين استعرضا "العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، وأهمية تطويرها وتوطيد آفاق التعاون في مختلف المجالات".

وتناول النقاش -وفقا للبيان- "أهمية العمل بالاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين في مجالات الأمن والاقتصاد والاستثمار، وتعزيزها نحو المزيد من التعاون والتنسيق المشترك".

وأشاد صالح وابن سلمان "بعمق وتطور العلاقات الأخوية العراقية السعودية، وأكدا حرص البلدين على تطوير التعاون والتنسيق الثنائي الوثيق".

وشددا على "أهمية الدور المحوري للمملكة العربية السعودية في المنطقة العربية والإقليم، بالإضافة إلى التأكيد على أن العراق الآمن المستقر ذات السيادة والعلاقات الوثيقة مع عمقه العربي وجواره الإسلامي هو مرتكز في ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة".

من جانبه أكد نائب وزير الدفاع السعودي "التزام المملكة بدعم أمن واستقرار العراق وتعزيز أواصر التعاون بين البلدين في مجالات الأمن والاقتصاد والاستثمار بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين".