المبعوث الأمريكي: مليشيا الحوثي تقامر بمستقل اليمن

السياسية - Wednesday 12 May 2021 الساعة 10:41 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، الثلاثاء، بأن مليشيا الحوثي، تضع مستقبل اليمن كرهينة لمقامرات سياسية وعسكرية غير محسوبة العواقب، ودون اكتراث بمعاناة ملايين اليمنيين الذين باتوا على شفا مجاعة مروعة.

وقال المبعوث الأمريكي، خلال لقاء له مع مديرة قسم الشرق الأوسط بوزارة الشئون الأوربية والخارجية في فرنسا "هيلين فارنو"، إن جماعة الحوثي تواصل هجومها "المكلف" على محافظة مأرب، رغم الصفقة العادلة المطروحة على طاولة الحوار.

وأوضح ليندر كينغ إن ما وصفها بـ"الصفقة العادلة" لوقف الحرب المطروحة على الطاولة ستؤمن المساعدات للشعب اليمني، وتهيئ الأرضية لسلام شامل ودائم وفق تسوية سياسية تُرضي جميع الأطراف.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر، إن ليندر كينغ والمسؤولة الفرنسية طالبا جماعة الحوثي بالانخراط الفوري في جهود السلام، ووضع حد نهائي لهذه الحرب المروعة والتي دفعت ملايين اليمنيين إلى حافة المجاعة.

والجمعة الماضية، حملت الخارجية الامريكية، جماعة الحوثي مسؤولية إفشال اجتماعات مسقط  الساعية للتوصل الى اتفاق سلام ينهي الحرب اليمنية.

وقالت في بيان، إن جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران أضاعت "فرصة كبرى" لإبداء التزامها بالسلام، وذلك من خلال رفضها الاجتماع مع مبعوث الأمم المتحدة في العاصمة العمانية مسقط.

وأكدت الخارجية الأمريكية، أن الحوثيين يساهمون في تدهور الوضع الإنساني في اليمن بمواصلة الهجوم على مأرب، الأمر الذي يفاقم الأوضاع المتردية لليمنيين النازحين المستضعفين بالفعل.