في عيد الفطر.. تصعيد حوثي في الحديدة وخروقات متجددة

المخا تهامة - Friday 14 May 2021 الساعة 05:00 am
الحديدة، نيوزيمن:

تزامنًا مع أول أيام عيد الفطر المبارك، فتحت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، الخميس، نيران اسلحتها الرشاشة على الأعيان المدنية في مركز مدينة حيس جنوبي الحديدة. 

وذكرت مصادر محلية أن المليشيات الحوثية استهدفت الأحياء السكنية ومنازل المواطنين بالأسلحة المختلفة بصورة همجية، مخلفة حالة من الخوف والهلع في أوساط الأهالي. 

وفي السياق، أخمدت القوات المشتركة، الخميس، مصادر نيران لمليشيات الحوثي الإرهابية، استهدفت منازل المواطنين في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوبي الحديدة، في أول أيام عيد الفطر المبارك. 

وأكد المصدر، أن القوات المشتركة وجهت ضربات مركزة لأوكار وثكنات المليشيات الحوثية وكبدتها خسائر مادية وبشرية. وفي قطاع الدريهمي تعاملت القوات المشتركة مع تحركات حوثية حاولت إختراق الخطوط الأمامية ولكن دون جدوى، وتمكنت من إيقاع قتلى وجرحى حوثيين، جراء خروقات جديدة للمليشيات. 

وأفادت مصادر محلية أن المليشيات الحوثية قصفت أحياء سكنية في مدينة الحديدة ومديرية الدريهمي ومنطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقية. واستخدمت المليشيات الإرهابية، بحسب المصادر، في قصفها الأسلحة الثقيلة منها قذائف الهاون وقذائف بي ام بي وكذلك الأسلحة المتوسطة مختلفة العيارت.