"إنسانية" المقاومة الوطنية: آلاف المستفيدين من البرنامج الانساني ضمن موجهات المكتب السياسي

المخا تهامة - Sunday 16 May 2021 الساعة 05:25 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

قال عبدالله الحبيشي مسؤول الخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية، إن عشرات المتطوعين من ابناء مديريات الساحل شاركوا المقاومة الوطنية في خدمة آلاف المحتاجين، ضمن برامج المقاومة الوطنية خلال شهر رمضان المبارك، ضمن برنامج المكتب السياسي وتوجيهات العميد طارق محمد عبدالله صالح قائد المقاومة رئيس المكتب.

وفي تصريح لـ"نيوزيمن" عدد الحبيشي انجازات الخلية الإنسانية خلال شهر رمضان والتي غطت كل المديريات الساحلية المحررة في محافظتي تعز والحديدة، اضافة الى الدعم الذي سيرته المقاومة لدعم مدينة تعز في مواجهة جائحة كورونا بشحنة معونات طبية للقطاع الصحي بقيمة 40 مليون ريال.

وعن أول مشروع إفطار الصائم في مديريات الساحل نفذته المقاومة الوطنية قال الحبيشي انه استفاد منه "2500 أسرة يومياً عبر توزيع 72000 وجبة خلال شهر رمضان".

وشمل المشروع  مخيمات موزع والمخا، والعليلي والوعرة في الخوخة وغليفقة في الدريهمي. 

كما تم تنفيذ مشروع توزيع التمور والذي استهدف 6000 أسرة في مختلف مديريات الساحل المحررة العشر (المخا، موزع، الوازعية، ذو باب، الخوخة، حيس، التحيتا، الدريهمي، الحالي، الحوك).

وقال الحبيشي، إن مشروع كسوة العيد الذي نفذته الخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية، استهدف عشرة آلاف طفل من الأيتام والأسر النازحة والأشد فقراً.

كما نفذت الخلية حملة دعم مكاتب الصحة والمستشفيات في الساحل الغربي بالمواد الوقائية، كالتالي:

110،650 كمامات. 

50،000 كفف. 

540 بدلة واقي. 

25،000 شريحة فحص سريع. 

40 جهاز اكسجين. 

100 اسطوانة اكسجين 40 لتر مع المنظم.

ونوه الحبيشي في سياق تصريحه لـ"نيوزيمن"، إلى أن فريق المركز الرئيسي للخلية الإنسانية يضم 15 متطوعا، فيما وصل فريقها في المخا إلى 30 متطوعا، و30 في الخوخة، إضافة الى 8 متطوعين في حيس و10 في التحيتا و10 في الدريهمي والحوك والحالي، و10 في موزع و8 في الوازعية ومثلهم في مديرية ذو باب.

>> طارق صالح: رفع المعاناة عن الناس لا تقل أهمية عن قتال الحوثي

>> بـ40 مليون ريال.. معونة طارق صالح الطبية لتعز لمواجهة كورونا