صراع بين عصابات مخدرات الحوثي يفجر مواجهات قبلية في الجوف وعمران

السياسية - منذ 27 يوم و 9 ساعة و 34 دقيقة
عمران، نيوزيمن:

كشفت مصادر محلية في محافظة الجوف عن نذر مواجهات في مناطق القبائل بين محافظتي الجوف وعمران إثر خلافات مالية بين عصابات تهريب وترويج مخدرات تابعة لمليشيا الحوثي تطورت لاختطاف أطفال.

ووفقا للمصادر، فإن عناصر عصابة حوثية مسلحة لتهريب المخدرات ينتمي عناصرها إلى مناطق قبلية تقع شرق حزم الجوف أقدمت على اختطاف طفل من مديرية حرف سفيان للضغط على مروج مخدرات من قبيلته.

وأشار المصدر إلى أن مروج المخدرات من سفيان يماطل في دفع قيمة كمية (حشيش مخدر) اشتراها من العصابة بالآجل.

وأضاف إن سفيان اليمانية (القبيلة التي ينتمي لها الطفل) اعتبرت اختطافه عيبا وعاراً بحسب الأعراف القبلية، متهمة عناصر من قبيلة "بني نوف" بارتكاب الجريمة.

وأشار المصدر إلى أن التوتر بين القبيلتين في تصاعد، وشكلت مليشيا الحوثي لجنة لتدارك الأمر قبل تطوره إلى مواجهات مسلحة واختطافات وقطاعات متبادلة بين أبناء الجوف وعمران.

وتعد تجارة وتهريب المخدرات أحد مصادر الدخل التي تعتمد عليها مليشيا الحوثي وقياداتها ومشرفيها لتمويل عملياتها الحربية وإثراء قياداتها ومشرفيها.

وحسب رصد نيوزيمن عبر تقارير متعددة، فقد ازدهرت تجارة الحوثي للحشيش والمخدرات خلال السنوات القليلة الماضية، وتديرها عصابات إجرامية منظمة في مناطق قبلية عبر طرق صحراوية تربط بين محافظات مأرب - صنعاء والجوف - عمران - صعدة.

تابع أيضا:

>> تهريب المخدرات للحوثي مصدر ثراء.. وقبيلة العذلان تهدر دم المهربين

>> المخدرات والجماعات الباطنية سلاح إيراني على مر التاريخ.. الحوثي وخارطة التهريب من "عسيلان" إلى "حيران"

>> تمويلات الحوثي من “القنوات” وحتى ”الشمة”.. “كلاب برلين” نقاش الماني عن علاقة حزب الله بالمافيا التركية