صحوة الأهالي بخطورة مسدسات وبنادق الأطفال تسهم باختفائها بموزع

السياسية - Friday 21 May 2021 الساعة 09:01 am
موزع، نيوزيمن، خاص:

أسهمت صحوة أهالي موزع، بخطورة ألعاب الأطفال من مسدسات وبنادق القنص، في اختفائها من أسواق المديرية، بعد أن شهد الطلب عليها تراجعا كبيرا خلال عيد الفطر.

وقال مواطنون لنيوزيمن، إن صحوة الأهالي بالخطورة التي باتت تشكلها تلك الألعاب خصوصا بعد تسببها في إصابة العديد من الأطفال، أدت إلى تقلص تواجدها واقتنائها، مقارنة بالأعوام الماضية.

ويقول المواطن خالد حسن، إنه كان يحرص خلال السنوات الماضية على شراء بندقية قنص لطفله كي يفرح ويباهي بها أمام زملائه، لكن مخاطرها التي لا تقل عن مخاطر البندقية الحقيقية بعد تسببها في اتلاف أعين بعض الأطفال، دفعته للامتناع عن شرائها.

وأضاف إنه منع أطفاله حتى من اللعب بها مع الأطفال الآخرين، ما دفع الأهالي إلى تطبيق نفس الإجراء على أطفالهم.

من جانبه يقول محمد حسن، إن العديد من الأسر عانت خلال الأعوام الماضية، جراء تعرض أطفالها للإصابة بتلك البنادق، ما دفعهم إلى الامتناع عن شرائها.

ويضيف إن هذا العيد، هو الأول الذي تختفي فيه "لعب الخرز"، مقارنة بالأعياد الأخرى، بسبب وعي الأهالي بخطورتها وعدم شرائها لأطفالهم، ما أسهم في اختفائها تماما من محال البيع.

وانطبق هذا الإجراء على البائعين أيضا، حيث يقول محمد عبده، وهو بائع لعب أطفال، "بالرغم من المكسب الجيد من بيع مسدسات الخرز إلا أنني عزمت هذا العام على عدم بيعها، لأنني شهدت بعض نتائجها الخطيرة، ووقوع بعض الأطفال ضحايا لها".

يضيف، من "أجل سلامة أطفالنا لن أبيع مثل تلك الأشياء التي تؤثر على سلوكيات وصحة الأطفال، مهما كان مكسبها ثمينا".