تلاعب بكميات الغاز المنزلي وأسعاره.. تنسيق بين سلطة الشرعية بالجوف ونظيرتها الحوثية (وثائق)

السياسية - Friday 21 May 2021 الساعة 03:03 pm
الجوف، نيوزيمن:

كشفت وثائق رسمية عمليات تلاعب بكميات الغاز المنزلي بمحافظة الجوف بتوافق وتنسيق متبادل بين السلطات المحلية المعينة من الشرعية ونظيرتها التابعة لمليشيا الحوثي المسيطرة على معظم مديريات المحافظة ومنها عاصمتها الحزم. 

ونشر النقيب ناصر بن صالح ثوابة على حسابه في "فيسبوك" الوثائق، متهما السلطة المحلية لمحافظة الجوف النازحة في مارب وسلطة مليشيات الحوثي باستغلال مصالح أبناء الجوف وزيادة معاناتهم. 

وتضمن قرار وكيل محافظة الجوف بتعيين إبراهيم محمد القاسمي ممثلاً للسلطة المحلية للإشراف واستلام المقطورات الموزعة لمحطات الحزم، وفي الوقت نفسه تكشف وثيقة أخرى صادرة عن محافظ المليشيات بالجوف تضمنت قرار تعيين لنفس المندوب (القاسمي). معتبرا ذلك تنسيقا بين الطرفين. 

وأضاف أنموذجا آخر للتنسيق -مدعما بوثائق أخرى- هو تعيين عبدالله عبدالله الشرعي مندوب سلطة الشرعية على محطة الخير بمديرية برط المراشي، مبينا أن المعين هو أحد مشرفي الحوثي الذين شاركوا باقتحام القوات الجوية. 

ولم يستبعد ثوابه أن تكون مؤسسة بارع للصرافة بمدينة الحزم المسوؤل المالي الذي يوزع الحصص بين السلطتين. 

وعن التلاعب بكميات الغاز المخصصة للجوف، أوضح ثوابه أن حصة محافظة الجوف أكثر من ثلاثين قاطرة شهرياً باسم النازحين، كاشفا عن وثيقة تحدد تفريغ سبع قاطرات فقط من الحصة لعدد من البيوت. 

مشيرا إلى أن سكان المناطق المحررة من مديرية برط العنان يشترون أسطوانة الغاز بسعر يتراوح بين سبعة آلاف وعشرة آلاف ريال. 

ودعا ثوابه المدير العام التنفيذي لشركة الغاز محسن بن وهيط لوضع حد لهذا التلاعب "وأن لا تخضع أو تقبل لخططهم ومندوبيهم، ولك في السلف د. أنور سالم عبرة، الذي رفض فسادهم ومناديبهم وقت أن كانوا داخل الحزم وفي أوج قوتهم".