في ذكرى إعلان فك الارتباط.. جنوبيون: الانتقالي صوت الجنوبيين وقضيتهم ويرسخ وجودها دولياً

الجنوب - Friday 21 May 2021 الساعة 06:06 pm
عدن، نيوزيمن:

‏اجتاح هاشتاج ‎#الانتقالي_يمثلني، منصات التواصل الاجتماعي ووصل إلى قائمة الترند عشية الذكرى الـ27 لإعلان فك الارتباط. 

أكد جنوبيون عبر هاشتاج "#الانتقالي_يمثلني"، أن المجلس الانتقالي الجنوبي هو صوت الجنوبيين وقضيتهم وترسيخ وجودها إقليمياً ودولياً. 

وقالوا، ‏إن هذا الهاشتاج ‏هو تأكيد على الثقة الشعبية المطلقة بالمجلس الانتقالي الذي استطاع أن يضع لأبناء الجنوب دورا فاعلا في معادلة الأمن القومي العربي في مواجهة الإرهاب الحوثي. 

وأوضح عضو الجمعية الوطنية الجنوبية، وضاح بن عطية، بـ"لماذا نقول ‎#الانتقالي_يمثلني 

- لان الانتقالي وحد فصائل المقاومة الجنوبية. 

- لان الانتقالي يبني القوات المسلحة الجنوبية ويسلحلها ويهتم بها. 

- لان الانتقالي يواجه الحوثي في الجبهات ويحارب الإرهاب وداعميه.

- لان الانتقالي يقف بوجه كل الأطراف التي تريد نشر الفوضى بالجنوب". 

وحذر ‏أن من يوجه غضب المواطنين بسبب العذاب الممنهج في الخدمات إلى اتجاه غير العدو الحقيقي فهو عدو حتى وإن أحرق نفسه في الساحة، داعيا الجميع إلى عدم السكوت والناس تموت من انقطاع الكهرباء وباقي الخدمات ومواجهة من يتاجرون بمعاناة الناس أول الخطوات الصحيحة للإنقاذ. 

وقال المحامي توفيق باوزير، "إن وقوفنا إلى جانب المجلس الانتقالي الجنوبي ومناصرته نابع عن إيماننا العميق بأن هذا المكون الذي طال انتظاره هو طوق النجاة للجنوبيين الذي أنهى حالة الشتات التي كانوا يعيشونها في ظل عدم وجود قيادة موحدة لهم فاستطاع بذلك تخطي كل القيود التي فرضت على القضية الجنوبية. 

وفي السياق، قال الناشط السياسي، محمد سعيد باحداد، ‏يظل المجلس الانتقالي الجنوبي إطارا عاما للجنوب وبقية المكونات الجنوبية عليها ترتيب بيتها الداخلي وتكون مساندة للمجلس في استكمال التحرير وتحقيق الاستقبال. 

مستشار وزير الإعلام، فهد طالب الشرفي، قال ‏‏يعجز كل حاقد أن يثبت على المجلس أي خيانة للعروبة أو تواطؤ مع العدو الإيراني وعملائه، بل يحسب له ولشركائه فضل تحرير الجنوب من زحف المشروع الفارسي. 

وأجمع المغردون، ‏أن جماهير الجنوب أصبحت أكثر وعيا واكثر دراية بالمؤامرات التي تحاك ضد الجنوب، والجنوبيين، فمن الصعب خداعهم مرة أخرى.