"ادفع وادخل".. مسافرون يشكون ابتزاز قوات المنطقة الأولى في مراكز لقاح كورونا

السياسية - منذ 63 يوم و 22 ساعة و 21 دقيقة
سيئون، نيوزيمن، خاص:

اشتكى العديد من المواطنين الراغبين بالسفر إلى خارج اليمن، من صعوبة الحصول على لقاح تطعيم كوفيد19 في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت مع توافد أعداد كبيرة من المواطنين على مركز التطعيم في هيئة مستشفى سيئون العام.

وبحسب مواطنين تحدثوا لـ"نيوزيمن"، فإن الشرطة العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الأولى، الموالية للجنرال علي محسن الأحمر والإخوان، تفرض على المواطنين الراغبين بالتطعيم دفع مبالغ مالية، مقابل تسهيل دخولهم في استغلال بشع لمعاناة المسافرين.

وأشاروا إلى أن الجنود يستفزون المسافرين بين فترة وأخرى ويعملون على إدخال الأشخاص الذين يدفعون مبالغ مالية، دون علم السلطات الصحية، فيما يمارسون إجراءات تعسفية بحق البقية ويتركونهم في طوابير الانتظار.

إلى ذلك بدأت، السبت، عملية تطعيم لقاحات كوفيد19 بهيئة مستشفى سيئون العام للمغتربين الراغبين السفر إلى خارج الوطن والذين ستنتهي فيزهم بعد أيام، والعودة للمهجر بعد صدور توجيهات لدول مجاورة للمنافذ البرية والجوية بعدم دخول أي مسافر إليها إلا بعد حصوله على تأكيد تطعيمه بلقاح كوفيد19..

ويعمل طاقم التطعيم بقسم رعاية الأمومة والطفولة لفترتين، صباحية ومسائية، لمواكبة الزحام وتخفيفها إلى جانب ثلاث فرق للتطعيم وأخرى لجمع البيانات والمعلومات من جواز السفر وتعبئتها لكل مسافر وصرف له بطاقة خاصة تثبت تأكيد تلقي جرعة اللقاح المعتمدة والمعمدة من قبل فريق التطعيم إلى جانب فرقة واحدة خاصة بالنساء.

في السياق، أشار غازي مبارك، مسؤول الحملة في سيئون، في حديث لـ"نيوزيمن"، إلى أنه تم تطعيم ما يقارب (410) أشخاص في اليوم الأول (السبت)، بالإضافة إلى (260) حالة بين ذكور وإناث، اليوم الأحد، للفترة الصباحية، مشيراً إلى أنه لم تتأثر أي حالات باللقاحات.