ذراع إيران تلجأ إلى قصف أحياء التحيتا وشرق مدينة الحديدة بعد تلقيها ضربات موجعة

المخا تهامة - Wednesday 26 May 2021 الساعة 11:15 am
الحديدة، نيوزيمن:

لجأت مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، خلال الساعات الماضية، إلى قصف الأعيان المدنية شرق مدينة الحديدة، وفي مديرية الدريهمي بعد أن تلقت ضربات ردا على خروقاتها. 

وذكرت مصادر محلية، أن المليشيات أقدمت، على استهداف الأعيان المدنية شرق مدينة الحديدة. 

وأفادت المصادر، ان المليشيات فتحت نيرانها من الأسلحة الرشاشة بشكل عشوائي على منازل المواطنين شرق المدينة. 

كما قصفت مليشيات الحوثي، الأحياء والقرى السكنية والمزارع في مناطق متفرقة من مديرية التحيتا جنوب الحديدة. 

وذكر مصدر محلي في مدينة التحيتا ان المليشيات فتحت نيران اسلحتها الرشاشة بشكل عشوائي صوب منازل المدنيين العزل داخل المدينة. 

وأضاف المصدر أن منازل ومزارع المواطنين في بلدتي الفازة والجبلية تعرضت لاستهداف مماثل من مليشيات الحوثي، مشيراً إلى أن الاستهداف الحوثي أدى إلى تعطيل أعمال المواطنين واقلاق السكينة العامة. 

وتعاني مختلف مناطق الحديدة من عمليات عدائية تقوم بها مليشيات الحوثي بشكل يومي، ما تسببت في مقتل وجرح الآلاف من المواطنين وتزايد حركة نزوح اعداد كبيرة من منازلهم. 

ويأتي هذا بعد أن وجهت القوات المشتركة، الساعات الماضية، ضربات مركزة على أوكار وأهداف متحركة للمليشيات الحوثية في جبهات الساحل الغربي جراء خروقاتها لوقف إطلاق النار وجرائمها المتواصلة بحق المدنيين. 

مصدر عسكري أفاد أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في قطاعات المطار والصالح وكيلو 16 بمدينة الحديدة حققت إصابات مباشرة بالسلاح المناسب في أوكار للمليشيات التابعة لإيران بعد رصد دقيق لتحركات مسلحة والدفع بتعزيزات إلى تحصينات قرب خطوط التماس.