لملس: حريصون على جعل عدن مدينة مستقرة يتعايش فيها الجميع

السياسية - Wednesday 26 May 2021 الساعة 08:44 pm
عدن، نيوزيمن:

قال محافظ العاصمة أحمد حامد لملس، الأربعاء، إنه يحرص على جعل عدن مدينة آمنة ومستقرة يتعايش فيها الجميع.

وقال لملس، في تصريح لقناة "الحدث": "لن نقبل بالفوضى".

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، رأس المحافظ لملس، اجتماعا للجنة الأمنية بعدن، لمناقشة الوضع الأمني ومستجداته، وتقييم الأداء الأمني خلال الفترة القليلة الماضية.

وأطلع المحافظ أعضاء اللجنة، على واقع الوضع الخدمي في العاصمة ومستجداته، وجهود السلطة المحلية لمعالجته.

وقال إن تلك الجهود ستتواصل بوتيرة أعلى بالتنسيق مع الحكومة، لتحقيق نتائج كفيلة بتحسين أداء المرافق الخدمية، وعكس ذلك على الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد أن قيادة السلطة المحلية، تقدر موقف المواطنين ومطالبتهم بتوفير الخدمات، مشيدا في الوقت نفسه بالتعامل المسؤول للجهات الأمنية مع الفعاليات الاحتجاجية التي نظمت مؤخراً، وحفاظها على سلميتها.

ودعا محافظ العاصمة المواطنين إلى عدم الالتفات للدعوات المشبوهة والمُسيّسة التي تسعى إلى استغلال أوضاعهم ومطالبهم، وتسخيرها لأهداف أخرى ليس للمواطن أي مصلحة فيها.

وناقش الاجتماع جُملة المواضيع المُدرجة في جدول أعماله، وأبرزها استعراض المحضر السابق ومستوى تنفيذ مخرجاته، وأسباب تعثر تنفيذ بعض القرارات المُتخذة في الاجتماعات السابقة.

وأقرّ الإعداد لحملة إعلامية توعوية تسبق تنفيذ الحملة الأمنية التي تستهدف السيارات المجهولة (غير المرقمة)، وحمل السلاح غير المرخص والتجوّل به، وتكليف المنطقة العسكرية الرابعة والشرطة العسكرية بضبط المركبات العسكرية والأمنية المخالفة ومساندة القوات الأمنية في ضبط السيارات المدنية غير المرقمة.

وبالإضافة إلى ذلك، أقرّ الاجتماع أيضاً دعم جهود مؤسسة الكهرباء في حملة إزالة الربط العشوائي، وتوجيه مكتب الأوقاف والإرشاد لحث الخطباء وأئمة المساجد على توعية الشباب وحثهم على انتهاج الوسطية والاعتدال والابتعاد عن التطرف والغلو، وكذا التخاطب مع رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بشأن سرعة البت في القضايا الجزائية.

وشدد الاجتماع على ضرورة مواصلة جهود متابعة إنشاء منظومة المراقبة التي تشمل مديريات العاصمة كافة، وتشديد إجراءات التفتيش في النقاط الأمنية الرابطة بين العاصمة عدن والمحافظات المجاورة.