خارج إطار الدولة والتحالف.. تنديد يمني بتشكيل ألوية في تعز بتمويل قطري

السياسية - Friday 28 May 2021 الساعة 09:59 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

ندد ناشطون يمنيون، بتشكيل ألوية عسكرية في تعز بتمويل قطري، خارج إطار الدولة ودول التحالف العربي.

وغرد المئات، في وسم، #معسكرات_قطر_بتعز، على موقع تويتر، مسلطين الضوء من خلال الهاشتاق على الألوية العسكرية التي يتم تشكيلها بدعم قطري، متسائلين عن أهداف تشكيلها، وغياب سيادة الإخوان، حزب الإصلاح.

وكشفت برقية، الخميس، 27 مايو، بعث بها النائب علي اللهبي، لرئيس مجلس النواب، كشفت إنشاء معسكرات في تعز خارج إطار الشرعية والتحالف، تُمول قطرياً، تحت إشراف القيادي الإخواني حمود المخلافي.

واعتبر النائب اللهبي، "إنشاء تلك المعسكرات، مخالفة للدستور والقانون وخرقا لسيادة الجمهورية اليمنية".

‏وقال محمد النقيب، الناطق باسم قوات المجلس الانتقالي، إن تلك المعسكرات الإخوانية القطرية في تعز أحد أوجه المساعي القطرية التركية لإفشال اتفاق الرياض ومحاولة لخلق واقع عسكري جديد بالمناطق المحررة لا تقتصر تهديدات خطرها على الجنوب بل وعلى المنطقة والعالم، كون هذه المعسكرات مراكز تجميع للعناصر المتطرفة من داخل اليمن وخارجه. 

وتساءل الكاتب السعودي، فهد ديباجي، عن الهدف من إنشاء معسكرات في تعز، لا سيما وأنها لا تحارب الحوثيين، قائلا: لماذا تُعد، ولمن تُجهز، ومن ستحارب، وما هو الهدف والغرض الرئيسي منها؟.

في المقابل، رأى، أحمد عمر بن فريد، القيادي الجنوبي، شن "وسائل إعلام الإخوان حملة كبيرة تجاه مزاعم لا حقيقة لها حول جزيرتي سقطرى وميون إنما كان ذلك للتغطية على ‎#معسكرات_قطر_بتعز.. ولصرف الأنظار عنها حتى تتم عملية تجهيزها بهدوء وسرية".