منفذ الوديعة يشهد ازدحاماً كبيراً من المسافرين المغادرين إلى الأراضي السعودية

السياسية - Saturday 29 May 2021 الساعة 10:58 am
العبر، نيويمن، خاص:

يشهد منفذ الوديعة البري في محافظة حضرموت ازدحاماً كثيفاً من المسافرين اليمنيين العائدين إلى المملكة العربية السعودية بعد قضاء إجازة عيد الفطر السعيد بين أهليهم في محافظات اليمن. 

ووصل زحام المركبات إلى 20 كيلو متراً عند مدخل المنفذ في الجانب اليمني والذي يقضي فيه المسافرون ثلاثة إلى أربعة أيام حتى الوصول إلى شباك تختيم الجوازات في منفذ الوديعة. 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة ومقاطع فيديو تبين حجم وكثافة الازدحام بداخل منفذ الوديعة وسوء الخدمات بالمنفذ، خصوصاً للعوائل من انعدام دورات المياه وضعف البقالات وقلة المطاعم وعدم تواجد برادات للمياه، حيث وصل سعر قنينة مياه الشرب المعدنية ذات  اللتر الواحد إلى ألف ريال يمني. 

ويعتبر منفذ الوديعة البري المنفذ اليمني الوحيد المؤدي إلى المملكة السعودية من المحافظات الخاضعة لسيطرة الشرعية وبقية محافظات الجمهورية حالياً. 

ولهذا الشأن، نفى المدير العام لميناء الوديعة البري مطلق الصيعري في تغريدة على حسابه بتويتر رصدها "نيوزيمن"، إغلاق المنفذ أمام المسافرين اليمنيين الذين توافدوا بشكل كبير بعد إجازة العيد السعيد، لافتاً إلى عمل المنفذ بطاقته الكاملة لاستقبال أي أعداد تصل إليه وبشكل متواصل دون انقطاع، ولم يوضح أسباب تأخير دخول مئات المسافرين إلى الأراضي السعودية وتكدسهم في المنفذ بالجانب اليمني.

فيما أكد مصدر عامل بمنفذ الوديعة البري لـ"نيوزيمن"، أن تكدس المئات من المسافرين وازدحامهم في المنفذ يعود للتأخير في دخول اليمنيين من المنفذ السعودي بسبب إجراءاتهم المشددة على الوافدين من الجنسية اليمنية إلى جانب تقليص فترات عملهم وأخذ استراحة بين فترة وأخرى، بالإضافة إلى قلة الأعداد العاملة في الجمارك والجوازات العامة في الجانب السعودي.


ودخل إلى أراضي المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الماضي 12 ألف شخص من المغتربين اليمنيين والعاملين في الأراضي السعودية من الذين تحصنوا باللقاح المضاد لانتقال فيروس كورونا "كوفيد-19".

>> شرط "لقاح كورونا" يمنع عودة مئات المغتربين اليمنيين إلى السعودية

>> "ادفع وادخل".. مسافرون يشكون ابتزاز قوات المنطقة الأولى في مراكز لقاح كورونا