إطلاق الرصاص في المناسبات.. ظاهرة تقلق أهالي موزع

المخا تهامة - Saturday 29 May 2021 الساعة 11:37 am
موزع، نيوزيمن، خاص:

في أحد الأعراس الشعبية، في موزع، بدأ حشد من المسلحين بإطلاق الأعيرة النارية في الهواء، في مشهد يشير إلى عودة الأهالي لإطلاق الرصاص العشوائي، بعد عامين على توقف هذه الظاهرة.

ويرى الأهالي أن عدم اتخاذ السلطات المحلية، عقوبات رادعة، بعد توقف إطلاق النار وفقا لاتفاق شارك فيه الجميع لمدة عامين، ساهم في عودة الأهالي إليها.

 ويقول العاقل علي حيدر لنيوزيمن، إن ظاهرة إطلاق الرصاص تعد من الظواهر المزعجة والمخيفة في موزع نظرا للجوانب السلبية التي تحتويها.

يضيف، إن المجلس المحلي بالمديرية كان مستشعرا المسئولية وكان حريصا على تجنب أي حوادث ناجمة عنها، فدعا إلى اجتماع ضم فيه جميع شرائح المجتمع، وتم الخروج برأي واحد وهو التوقف عن إطلاق الرصاص والتزام الجميع باستثناء القليل.

من جانبه يقول الأستاذ خالد عبده، إن عودة إطلاق الرصاص بالأعراس تشكل قلقا كبيرا وخصوصا إطلاق الرصاص أثناء الليل، وأصبحت أخاف على أسرتي من الرصاص الراجع.

يضيف، إن ذلك يدفعنا إلى النوم داخل الغرف بدلا من النوم داخل الأحواش، حيث ينعدم التيار الكهربائي.

أما أحمد هاملي، فيرى أن إطلاق الرصاص بكثافة وعشوائية خصوصا بالوقت المتأخر من الليل يسبب مخاوف للأطفال، مما يؤدي إلى إصابتهم بحالة نفسية خصوصا الأطفال الذين عانوا من ويلات الحرب.

وأضاف إن إطلاق النار يقلق الكبار ويخيف الأطفال، ومن المهم وضع حلول لهذه الظاهرة، مستذكرا الحادثة المأساوية التي راح ضحيتها اثنان من الشباب وتحول أحد الأعراس إلى مأتم نتيجة الرصاص العشوائي، قبل عام.