"#يوم_اغتيال_القعيطي".. الجنوبيون يحيون الذكرى الأولى لاستشهاد نبيل القعيطي

الجنوب - الأربعاء 02 يونيو 2021 الساعة 12:45 م
عدن، نيوزيمن، خاص:

أحيا أبناء جنوب اليمن، الذكرى الأولى لاستشهاد المصور العالمي الجنوبي، نبيل حسن القعيطي، في هاشتاق، على موقع تويتر، حمل وسم، "#يوم_اغتيال_القعيطي".

واغتيل القعيطي في الثاني من يونيو/حزيران 2020م بمدينة عدن.

‏وفيما تساءل ناشطون، أين توصلت التحقيقات في الجريمة، قال السياسي السعودي، خالد الزعتر، إن الشهيد نبيل، سلاحه كاميرته يحملها فخراً واعتزازاً في وجه الشر والتكفير، ولكن لأنهم ضعفاء يخافون صورة الحقيقة قتلوا نبيل القعيطي وكانوا يعتقدون أنهم انتصروا على إرادة الجنوبيين ولكنهم فشلوا، لأن نبيل ليس مجرد شخص بل هو قضية شعب ستظل تتنفس.

‏‎من جانبه، اعتبر السياسي أحمد الصالح، أن نبيل خلد اسمه في صفحات التاريخ الجنوبي.

‏وقال الصحفي ياسر اليافعي، مستذكراً الشهيد نبيل: عام مضى وما زلنا غير مستوعبين رحيلك وسبب اغتيالك بهذه الطريقة الغادرة والجبانة، ستظل رمزاً لكل الأحرار في العالم وسيخلد اسمك في سجل الأبطال، بينما من وجه بقتلك وأمر ومول ونفذ سيلاحقه العار والخزي في الدنيا والآخرة.

‏‏في المقابل، غرد الصحفي صالح أبوعوذل: أخي الحبيب نبيل، لقد اعتقد الإرهابيون والقتلة الذين نعرفهم جميعاً، أنهم بقتلك سوف يقضون على كل صوت جنوبي حر، لكن خابت أمانيهم، فسوف يخلق مليون نبيل القعيطي آخر، لن يقتلوا وطننا وقضيتنا "إنه عهد الرجال للرجال".

وشارك هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي في الهاشتاق، حيث كتب: على العهد أخي الذي قطعناه، ومهما كتبت لن أجد كلمات تعبر عما في داخلي، غير إننا على العهد الذي قطعناه لك ولكل شهدائنا. والله على ما أقول شهيد.