إضافة فندق خامس إلى قوام قطاع الفنادق المزدهر بالمخا

المخا تهامة - Friday 04 June 2021 الساعة 08:14 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

يتسارع نمو القطاع الفندقي، بمدينة المخا، التي كانت حتى وقت قريب، لا تحتوي سوى على فندق وحيد، قبل أن يرتفع عددها إلى خمسة فنادق، بعد إضافة فندق اليمن السعيد، إلى قوام قطاع الفنادق المزدهر بالمديرية.

وقال عاملون بالفندق الذي افتتح حديثا، لنيوزيمن، إن إدارته أغلقت نظام الحجز صباح الخميس، بعدما امتلأت غرفه البالغ عددها 22 غرفة بالنزلاء، في تأكيد على زيادة الطلب على الخدمات الفندقية.

وتعود ملكية الفندق، لرجل الأعمال، محمد قاسم زميكر، الذي كانت أعماله التجارية محصورة في بيع المواد الغذائية.

وقال عامل آخر، إن زميكر تملكته الرغبة في الاستثمار بهذا الجانب، بسبب النشاط المتنامي، والإقبال الذي يفوق القدرة الاستيعابية.

وأضاف إن استثمارات زميكر كانت تتركز بشكل رئيسي بمديرية موزع، قبل أن تتوسع إلى دولة جيبوتي، لكنه فكر بشكل جدي مؤخرا في دخول سوق الاستثمارات الواعدة في مديرية المخا.

وأكد أن التنوع في الجوانب الاستثمارية ممتعة، إذ تتيح التعرف على جوانب استثمارية كانت بالنسبة له غير معروفة.

وسبق أن عمل زميكر في استيراد المواشي من القرن الأفريقي، إذ كانت هذه هي أولى أعماله التجارية، لكنه انتقل إلى تجارة المواد الغذائية، وتوسع إلى قطاع الفنادق.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد الفنادق بمدينة المخا إلى سبعة فنادق، مع استعداد ملاك فندق وأجنحة الميناء السياحي، وفندق بن سيف، لافتتاحهما.

وكان مالكا الفندقين قالا قبل أسابيع، إنهما يستعدان لافتتاحهما في هذا الشهر، لكن إجراءات فنية حالت دون ذلك.

ويشهد قطاع الفنادق في مدينة المخا، إقبالاً يفوق القدرة الاستيعابية، في ظل حركة نمو غير مسبوقة، في هذا القطاع، منذ تحرير المدينة بداية 2017.

وتشكل فنادق، موكا، الرشيد، أضواء اليمن، الخليج، واليمن السعيد، قوام القطاع الفندقي بالمخا، غير أن طاقتها الاستيعابية تظل متواضعة، مقارنة بالزيادة السكانية التي طرأت على المخا منذ تحريرها من مليشيا الحوثي.