المؤتمر الصحفي للمدرب اليمني أحمد علي قاسم والخاص بلقاء أوزبكستان

رياضة - Thursday 10 June 2021 الساعة 06:56 pm
عدن، نيوزيمن:

عُقد، الخميس، المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة المنتخب اليمني الأول لكرة القدم مع نظيره الاوزبكستاني والذي سيقام غداً الجمعة الساعة 9 مساء على استاد الملك فهد في الرياض، وذلك ضمن الجولة ما قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023. 

وتحدث مدرب المنتخب اليمني أحمد علي قاسم عن صعوبة المباراة مع المنتخب الاوزبكستاني الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطتين عن المنتخب السعودي المتصدر، ويسعى لتحقيق الفوز للمنافسة على الصدارة. 

مشيراً إلى أنه يثق في لاعبيه لتقديم مباراة قوية والظهور بمستوى مشرف بعكس المباراة الماضية أمام الأخضر السعودي. 

ورداً على سؤال أحد الصحفيين عن السقوط بخماسية نظيفة في مباراة الذهاب قال: "لكل مباراة ظروفها وفي مباراة الذهاب كان المنتخب الأوزبكي عائداً من خسارة غير متوقعه أمام فلسطين في الجولة الأولى وواجهناه في أرضه وبين جمهوره في أجواء ممطرة أثرت على أداء اللاعبين واستغل الاوزبك الهدف المبكر الذي أبعد عنهم الضغط وأراحهم لتحقيق الفوز". 

وأضاف: "أما في مباراة الغد، ورغم صعوبة المباراة، إلا أننا نمني النفس بتقديم مباراة قوية نرضي بها أنفسنا والجماهير الرياضية".

وحول إمكانية إراحة المنتخب الاوزبكي لبعض العناصر كون لديهم مباراة فاصلة مع المتصدر السعودي يوم الثلاثاء القادم قال: "منتخب اوزبكستان يمتلك 23 لاعباً جيداً، وإذا لم يكونوا في المستوى لما تم استدعاؤهم لتمثيل المنتخب، ولا ننسى أنهم يريدون الفوز بهذه المباراة بأي ثمن". 

من جانبه تحدث لاعب المنتخب ناصر محمدوه مؤكداً أن المنتخب استعد جيداً للمباراة واستفاد من أخطاء المباراة الماضية، ويسعى لتحسين الأداء وتقديم مباراة جيدة.

وأضاف: "المنتخب الأوزبكي منتخب قوي، وندرك صعوبة المباراة، لكننا قادرون على مجاراتهم، وعلينا الالتزام بتوجيهات المدرب وعدم ارتكاب الأخطاء، واللعب بروح الفريق الواحد، والتركيز طوال الـ90 دقيقة لتحقيق نتيجة إيجابية".