في خطوة متأخرة وبعد سخط جماهيري.. الوقوف دقيقة حداد على روح سامي النعاش

رياضة - Friday 11 June 2021 الساعة 04:49 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

أعلن الاتحاد اليمني موافقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على الطلب المقدم بالسماح للمنتخب بالوقوف دقيقة صمت وارتداء الشارات السوداء حداداً على روح المدرب السابق سامي النعاش، وذلك قبل بدء مباراة اليمن أمام أوزبكستان اليوم الجمعة. 

وكان من المفترض كما هو متعارف عليه في البروتوكولات الرياضية، أن يتم الوقوف دقيقة صمت في المباراة السابقة للمنتخب اليمني أمام نظيره السعودي، إلا أن الجماهير الرياضية تفاجأت بتجاهل الاتحاد اليمني لرحيل مدرب المنتخب الأول. 

وأدى ذلك لموجة غضب عارمة اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي المنددة بتجاهل التاريخ الطويل للراحل سامي النعاش، بداية كلاعب ومدرب في عدة أندية يمنية، بالإضافة لقضائه أكثر من 20 عاما في تدريب مختلف الفئات السنية للمنتخبات اليمنية، كما أنه وحتى أيامه الأخيرة وقبل نقله إلى مركز العزل للعلاج من فيروس كورونا، كان على رأس بعثة المنتخب في معسكره الداخلي في مدينة شبوة للاستعداد لخوض ما تبقى من التصفيات الآسيوية المزدوجة. 

وحاول الاتحاد اليمني تدارك سقطته، حيث قال في بيان صحفي، وزعه المنسق الإعلامي للمنتخب: "إن الفريق حاول الوقوف دقيقة حداد، في المباراة الماضية أمام نظيره السعودي، لكنه لم يتمكن، دون ذكر الأسباب التي منعته". 

وحتى بعد إعلان الاتحاد أمس الخميس، الوقوف دقيقة صمت وارتداء الشارات السوداء قبل انطلاق مباراة أوزبكستان، فإن  هذه الخطوة قوبلت بوابل من الانتقادات والاستياء والسخرية من قبل المتابعين، باعتبارها خطوة متأخرة، وأنها جاءت بعد الانتقادات التي تعرض لها الاتحاد.