الحقوق والحريات: الحوثي لا يفهم إلا لغة الحرب والقتل والتنكيل

الجبهات - Saturday 12 June 2021 الساعة 10:42 am
عدن، نيوزيمن:

أدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، بأشد العبارات الجريمة الإرهابية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، بمأرب وطالبت المجتمع الدولي بدور جاد وفعال إزاء هذه الجرائم ضد المدنيين. 

وعبرت الشبكة عن استنكارها الشديد لقصف مليشيا الحوثي، مساء الخميس، ب4 صواريخ بالستية وطائرات مسيرة على المدينة، مرتكبة بذلك مجزرة مروعة ذهب ضحيتها 8 مدنيين وأصيب نحو 27 مدنيا بينهم نساء كحصيلة أولية. 

‏وقالت إن هذه الجريمة النكراء، أتت في ظل تواجد وفد الوساطة العمانية بصنعاء للسعي نحو السلام، لتؤكد أن مليشيا الحوثي لا تفهم إلا لغة الحرب والقتل والتنكيل. 

‏وإن 469 مدنياً قتلوا بالصواريخ الباليستية والكاتيوشا والقذائف المدفعية التي أطلقتها مليشيا الحوثي على الأحياء السكنية المكتظة بالسكان، فيما بلغ أعداد المصابين نحو 1119 مدنيا بذات الهجمات الإرهابية منذ أغسطس 2014 وحتى ديسمبر العام المنصرم. 

‏وأكدت الشبكة أن تعمد مليشيا الحوثي قصف الأحياء السكنية ومخيمات النازحين في ظل تلك الجهود هو جريمة حرب إرهابية مدمرة لأي جهود رامية لإحلال السلام ونزع فتيل الحرب. 

‏ودعت الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن ومجلس الأمن والدول الراعية للسلام والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية، إلى تحمل مسؤوليتها إزاء كل هذه الجرائم الإرهابية.


واتخاذ مواقف واضحة وصريحة ورادعة لجرائم المليشيا الانقلابية المتواصلة ضد الشعب اليمني، والتي لم تراع أي عهد ولا ذمة ولم تتورع في استهداف المدنيين الآمنين وسفك دماء اليمنيين متحدية كل القرارات الأممية.