الجنوبية المسلحة: من داخل معسكرات الجيش "القاعدة وداعش" تحققان أجندات لأطراف رفضت وعطلت السلام

الجنوب - السبت 12 يونيو 2021 الساعة 12:14 م
أبين، نيوزيمن:

أصدرت القوات المسلحة الجنوبية على لسان ناطقها الرسمي، النقيب محمد النقيب، بيانا نددت فيه بالأعمال الإرهابية والتي استهدفت القيادي في الحزام الأمني حيدرة جبران بالإضافة إلى هجوم إرهابي مفخخ استهدف جنود اللواء الثالث في محافظة أبين والذي سقط على أثره أكثر من 7 شهداء و15 جريحاً.

وهذا أبرز ما جاء في البيان:

القوات المسلحة الجنوبية تنعي ارتقاء كوكبة من الابطال الميامين في سبيل الله والوطن وفي طليعتهم الشهيد القائد حيدرة جبران الجعدني وشهداء زنجبار اليوم بعمليات إرهابية غادرة. 

العمليات الإرهابية الأخيرة تؤكد من خلالها الأطراف التي تقف خلفها على تماديها في نهجها الدموي واستمرارها في استهداف شعبنا الجنوبي وقواته المسلحة البطلة. 

أثبتت الأعمال السابقة والأخيرة للداخل والخارج أنه لا يمكن لهذه الأطراف البقاء دون استخدام الشر وأدوات القتل والإرهاب والترهيب الذي لن يهزم شعبنا مهما تمادت هذه القوى في استخدامه. 

إن قيادة القوات المسلحة الجنوبية قد حذّرت مبكراً من مآلات التواطؤ في إبقاء محافظتي شبوة وأجزاء من أبين تحت قبضة مليشيات تنشط في مناطق سيطرة ما يسمى بالجيش الوطني. 

تنطلق العناصر الإرهابية (القاعدة وداعش) من داخل معسكرات ما يسمى بالجيش الوطني لتحقيق اجندة سياسية لأطراف معروفة طالما رفضت بل وعطلت كل فرص السلام. 

تحذيراتنا قوبلت بصمت غير مبرر من الأطراف ذات العلاقة وكانت نتيجة هذا الصمت عودة تنظيمي القاعدة وداعش إلى محافظتي شبوة وأبين وسيلا من دماء شعبنا الجنوبي الأبي. 

‏- متحدث القوات المسلحة: قواتنا أصبحت اليوم أمام خيار واحد لا سواه وهو القيام بمسؤوليتها الوطنية في حماية شعبنا وأرضنا ومكتسباتنا الوطنية.

‏- قيادة قواتنا تدرك أبعاد المخاطر والتهديدات التي يمثلها هذا المخطط الذي يستخدم الإرهاب كورقة لهزيمة شعبنا وكسر إرادته الصلبة.

‏- قواتنا أعدت نفسها على المستوى التنظيمي والقتالي لمواجهة الإرهاب والتطرف وإزالة مخاطره وتجفيف منابعه وكسر مظلاته وروافعه السياسية والعسكرية على كافة التراب الوطني الجنوبي.

ندعو دول التحالف العربي والمجتمع الإقليمي والدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم إزاء ما ترتكبه الجماعات الإرهابية المتطرفة بحق شعبنا الجنوبي.

نطالب دول التحالف العربي والتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بتوفير الدعم اللازم والمباشر لاستكمال معركة اجتثاث الإرهاب.


‏نؤكد أن قواتنا ستمارس واجبها ومهامها الوطنية في الدفاع عن شعب الجنوب وحماية أراضيه.