دويد وأبوحورية والغنامي وآخرون.. المقاومة الوطنية من المخا إلى موسكو - تعليقات

السياسية - Sunday 13 June 2021 الساعة 08:25 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

جذبت الزيارة التي يقوم بها قائد المقاومة الوطنية، ورئيس مكتبها السياسي، العميد الركن طارق صالح، إلى موسكو، اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تفاعلوا مع الزيارة باعتبارها مكسباً جديداً للمكتب الذي لم يمض سوى أشهر على تأسيسه.

واعتبر الناطق باسم المقاومة الوطنية العميد صادق دويد، في تغريدة على تويتر، أن الزيارة تعتبر تأكيداً على الإيمان بالحوار والشراكة والانفتاح المحلي والإقليمي والدولي.

واعتبر محمد الغنامي، رئيس تجمع تجار المخا، أن الزيارة تعد نقلة نوعية في المجال السياسي الموازي للشق العسكري، معتبراً أن وصول رئيس المكتب السياسي إلى روسيا لنقل معاناة المواطنين، يعد بمثابة الحامل لهموم المواطن والوطن، كما هو تذكير بالحكمة التي كان عليها الزعيم الشهيد علي عبدالله صالح.

وينظر إلى الزيارة على أنها تأتي في إطار خطوات المكتب السياسي، لبدء مرحلة جديدة من النضال والتحركات السياسية.

وقال الدكتور عبدالله أبو حورية، إن الزيارة تدشين عملي لمرحلة جديدة من النضال السياسي، وكسر الجمود.

واعتبر عادل الهرش، في تويتر، أن درع المقاومة الوطنية يصل إلى الكرملين، بعد أشهر قلائل من إشهار مكتبها السياسي.

وأكد الصحفي محمد أنعم، أن انطلاق طارق صالح إلى روسيا، بعد سنوات من قيادة المعركة ضد ميليشيات الحوثي في الساحل الغربي، كي يسمع العالم صوت الشعب اليمني القادم من أعماق الأرض والمعبر عن ضمير الإنسان اليمني المظلوم.

وأضاف إن ‏زيارة العميد، للمستشرق فيتامين ناؤمكين الذي وهب معظم حياته لليمن واللغة السقطرية والأمهرية والتاريخ، رسالة تقدير من أجيال اليمن لهذا العالم الجليل.

ورأى أن رسالة العميد، تؤكد أن المستقبل هو للعلم والمعرفة وليس للخرافات والدجل والكهانة، في إشارة إلى ما تسوقه مليشيا الحوثي من أفكار غريبة ودخيلة على المجتمع اليمني.

>> صحفيون عن زيارة العميد طارق إلى روسيا: موسكو كجبهة متقدمة لاستعادة صنعاء

>> المقاومة الوطنية في مجلس الأمن القومي الروسي: تحويل اليمن ساحة إيرانية هو سبب مآسينا والمنطقة

>> حراك نسائي عن مباحثات "الوطنية" في موسكو: اليمن لن ينقذها إلا أبناؤها