كوبا أمريكا: الأرجنتين تفتتح مشوارها بلقاء تشيلي وباراغواي تواجه بوليفيا

رياضة - Monday 14 June 2021 الساعة 05:41 pm
عدن، نيوزيمن:

تتواصل فجر الثلاثاء، مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة كوبا أمريكا، حيث يواجه منتخب الأرجنتين نظيره منتخب تشيلي، وذلك في افتتاح مواجهات المجموعة الثانية. 

وتمنح كأس كوبا أمريكا، الأرجنتين، فرصة أخرى لإنهاء صيامها عن الألقاب الذي استمر 28 عامًا، وأصبح أكثر صعوبة بعد نقل البطولة من أرضها إلى غريمتها البرازيل. 

وكان من المفترض أن تستضيف الأرجنتين، نسخة العام الحالي، لكن مع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا، نُقلت البطولة إلى البرازيل لتنظمها للمرة الثانية على التوالي. 

وفازت الأرجنتين بلقبها الـ14 والأخير في 1993، ومنذ ذلك الحين، بلغت الأرجنتين النهائي 4 مرات جميعها منذ 2004، لكنها فشلت في رفع كأس البطولة وهو أمر مؤلم وغير معتاد لدولة بارزة في كرة القدم، وسيحتفل ميسي بعيد ميلاده الـ34، في 24 يونيو/حزيران الجاري، لذا قد تكون هذه فرصته الأخيرة لحصد أي لقب مع منتخب بلاده. 

في الجهة المقابلة قال المنتخب التشيلي إن مهاجمه أليكسيس سانشيز سيغيب عن دور المجموعات في بطولة كأس كوبا أمريكا بسبب إصابة في الساق. 

وقال منتخب تشيلي: "الفترة المتوقعة للتعافي تتجاوز المرحلة الأولى من كوبا أمريكا والتي سيبقى خلالها اللاعب في تشيلي لاستكمال عملية التعافي مع الطاقم الطبي للمنتخب". 

في المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة تواجه باراغواي منتخب بوليفيا، وحسب ما قال المدير الفني إدواردو بيريزو، لوسائل الإعلام، ستخوض باراغواي مباراتها الأولى في كوبا أمريكا أمام بوليفيا، بـ"شخصية وشجاعة".

وأشار مدرب باراغواي إلى أن بوليفيا "منافس ينتشر ويهاجم بسرعة كبيرة" لذلك سيتعين على باراغواي "السيطرة على الكرة وعدم خسارتها بسذاجة". 

وبعد نتائج تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لقطر 2022، فإن أهداف بيريزو في بطولة كوبا أمريكا تتمثل في "مواصلة التطور" ومحاولة "الفوز بجميع المباريات". 

ومع ذلك، أقر بأن بعض لاعبيه "يعانون من إرهاق بدني كبير بعد المباراتين السابقتين في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022" وأنه سيقوم بتقييم درجة تعافيهم من أجل وضع تشكيلة المنتخب التي ستخوض مباراة باراغواي. 

في الجهة المقابلة كشف الاتحاد البوليفي لكرة القدم، عن إصابة 3 من لاعبي منتخب بلاده المشارك في بطولة كوبا أمريكا، بفيروس كورونا المستجد.

وأصدر الاتحاد بيانا قال فيه: "بعدما أجرينا فحوصات الكشف عن فيروس كورونا للبعثة الموجودة في البرازيل، تبين وجود 3 حالات إيجابية بين اللاعبين وواحدة لعضو في الجهاز الفني"، دون أن يكشف عن هوية اللاعبين، مبينا أن "جميع المصابين في حالة جيدة".