طبيبة تعيد تفعيل خدمات مركز صحي شمالي المخا

المخا تهامة - Monday 14 June 2021 الساعة 05:49 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

أعادت طبيبة، تفعيل خدمات مركز صحي، بريف المخا، بعد 15 عاما من توقف أنشطته واقتصارها على تقديم لقاحات الأطفال، ومعالجة المرضى في أقسام محددة.

وأعرب سكان عزلة الزهاري شمالي المخا، عن شكرهم للجهود التي تبذلها مديرة المركز الصحي بيختل، الدكتورة مريم المقرئ، من خلال ضبط الأداء الإداري وحرصها على تقديم خدمة المعاينات والمعالجات لمختلف الأمراض الشائعة.

وقالوا في رسالة لنيوزيمن، إن جهود مكتب الصحة أسهمت إلى جانب ما تقوم به مديرة المركز في تفعيل كافة الأقسام بالإضافة إلى توفير طبيب عام، بعدما ظل المركز يفتقر إليه طيلة السنوات ال15 الماضية، الأمر الذي كان يدفع بالمرضى بالتوجه إلى مرافق أخرى.

كما عبروا عن شكرهم لمديرة مكتب الصحة بمديرية المخا، الدكتورة سميحة زايد، عن الجهود التي تبذلها في توفير الأدوية، فضلا عن مساندتها لإدارة المركز الحالية، في تخطي ما يعيق تقديم خدمات متكاملة لسكان المنطقة. 

وقالت مديرة المركز، الدكتورة مريم المقرئ لنيوزيمن، إنها حريصة على جعل السكان يتحصلون على رعاية صحية وتوفير عناء السفر لمناطق أخرى.

وأضافت، إن توفير طبيب عام مع تفعيل قسم المختبر، يكون المركز قد استرد قدرته على خدمة السكان ومعالجتهم من الأمراض الشائعة، بعد أن كان شبه متوقف.

واتهمت المقرئ جهات في يختل بالعمل على إفشالها وحرمان نحو 3 آلاف نسمة من الخدمات الصحية التي يقدمها المركز.