الحديدة.. مليشيا الحوثي تثأر لهزائمها بقصف هستيري على "حيس"

المخا تهامة - Monday 14 June 2021 الساعة 08:11 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

شهدت جبهة حيس بمحافظة الحديدة (غربي اليمن)، خلال 24 ساعة تصعيداً خطيراً من جانب مليشيا الحوثي، عبر محاولات تسلل وعمليات قصف عشوائي بقذائف المدفعية على المناطق السكنية.

وقصفت المليشيات الحوثية، في الساعات الماضية، مناطق مدنية في حيس بـ26 قذيفة هاون، وعدد من القذائف الصاروخية من نوع (RBG).

ويوم الأحد، حاول الحوثيون التسلل من الجهة الشمالية الغربية لذات المديرية، واندلعت اشتباكات مع القوات المشتركة بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وفي غضون إخماد القوات المشتركة للهجوم، عاودت المليشيات الحوثية تنفيذ محاولة تسلل ثانية من اتجاه الشمال الشرقي، إلا أنها تلقت ضربات موجعة وسريعة كبدت المهاجمين خسائر قاسية.

وفي وقت سابق من اليوم (الاثنين) نفذت مليشيا الحوثي، محاولتي تسلل باتجاه مواقع القوات المشتركة في ذات الجبهة جنوب الحديدة، وعلى إثر ذلك اندلعت اشتباكات عنيفة استمرت قرابة ساعة متواصلة.

وبعد تلقيها هزائم مذلة على يد القوات المشتركة، لجأت المليشيا الحوثية إلى قصف الأحياء السكنية، خاصة "قرية بيت مغاري" في مديرية حيس بالساحل الغربي.

وتعرضت المنطقة على مدى يومي الأحد والاثنين لعمليات إرهابية شنتها المليشيات الحوثية بمختلف الأسلحة الرشاشة والقذائف المدفعية والصاروخية التي انهالت على المنازل.


واليوم الاثنين، أطلق الحوثيون 8 قذائف هاون عيار 120 سقطت بالقرب من المنازل السكنية في المديرية ذاتها، كما قصفوا الحي الشمالي الشرقي لمدينة حيس بـ18 قذيفة هاون عيار 82، ما أثار الهلع في أوساط السكان.