اليمن تواجه فلسطين في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المزدوجة

رياضة - Tuesday 15 June 2021 الساعة 11:08 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تلعب، الثلاثاء، مواجهات الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، ونهائيات كأس آسيا 2023، حيث يواجه المنتخب اليمني نظيره الفلسطيني، على ستاد الملك فهد الدولي. 

ويتنافس كلا المنتخبين على إنهاء التصفيات في المركز الثالث من أجل حجز بطاقة التأهل المباشر إلى تصفيات كأس آسيا، ويحتل المنتخب االفلسطيني حالياً المركز الثالث برصيد 7 نقاط، فيما يحتل المنتخب اليمني المركز الأخير في المجموعة برصيد 5 نقاط. 

ويكفي فلسطين تحقيق التعادل في مباراة اليوم لضمان احتلالها للمركز الثالث، فيما لا بديل عن الفوز للمنتخب اليمني، لإنهاء التصفيات في المركز الثالث. 

وسيغيب عن المنتخب اليمني في لقاء اليوم الثنائي محمد بقشان ومحسن قراوي، بسبب الإيقاف بعد حصولهما على كرتين أصفرين في اللقاء الماضي أمام أوزبكستان، فيما تأكدت مشاركة المدافع أحمد صادق، بالإضافة لعودة عبد الواسع المطري للمشاركة بعد الغياب عن المباراة السابقة بسبب الإقاف، في الجهة المقابلة تأكد غياب قائد المنتخب الفلسطيني عبداللطيف البهداري عن مواجهة اليوم بسبب تعرضه لوعكة صحية. 

وفي المواجهة الثانية التي تلعب اليوم أيضاً ضمن نفس المجموعة، يخوض المنتخب السعودي مواجهة حسم الصدارة عندما يواجه أوزبكستان على ستاد جامعة الملك سعود في الرياض. 

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة، فيما يحتل منتخب أوزبكستان المركز الثاني برصيد 15 نقطة. 

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين. 

ويسعى المنتخب السعودي لتجديد الفوز على أوزبكستان وتأكيد تربعه على صدارة المجموعة، حيث يكفي الفريق التعادل أيضاً للبقاء في المركز الأول. 

في الجهة المقابلة يخوض المنتخب الأوزبكي المباراة بخيار وحيد يتمثل في تحقيق الفوز، في حين أن التعادل قد يبقي على آماله في المنافسة على إحدى البطاقات المخصصة لأفضل الحاصلين على المركز الثاني.