فور هيومن تمنح 15 فتاة من حيس أدوات تمكين اقتصادي لتحسين وضعهن المعيشي

المخا تهامة - Wednesday 16 June 2021 الساعة 04:02 pm
حيس، نيوزيمن، خاص:

دشن عضو مجلس النواب بالدائرة (181) عضو اللجنة الدائمة في المؤتمر الشعبي العام الشيخ (نصر زيد)، ومدير عام مديرية حيس (مطهر القاضي)، مشروع الحماية ودعم سبل العيش، وذلك بحضور أعضاء الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي وعدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمديرية.

وقال منسق المشروع في منظمة فور هيومن (جلال عبده علي) لنيوزيمن، إن المشروع استهدف 15 متدربة من النساء والفتيات اللاتي تدربن في مجال صناعة الحلويات والمعجنات والمخللات.

وأضاف منسق المشروع، إنه خلال الفعالية كرمت المتدربات بشهائد مشاركة، وتم منح كل واحدة منهن حقيبة متكاملة الأدوات، ضمن حقائب التمكين الاقتصادي.

من جانبها وفي سياق متصل، أوضحت مسؤولة التدريب في المساحة الآمنة بمنظمة فور هيومن (سمر المقطري)، أن المشروع يهدف للتخفيف من معاناة النساء والفتيات جراء الأوضاع الصعبة التي تشهدها البلاد.

ونوهت المقطري في سياق تصريحها، أن الحقيبة منحت للمتدربات للمواصلة والاستمرارية في مهنتهن اللاتي دربن عليها لتحسين وضعهن المعيشي، وذلك بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

مشيرةً إلى أن الفعالية أقيم فيها بازار وعرضت فيها العديد من الملابس الجاهزة وأنواع من الحلويات والمعجنات والإكسسوارات، بما فيها مشاركة خارجية لمؤسسة صُناع التغيير وبعض من النساء اللاتي عرضن منتجاتهن بالبازار.