الزبيدي: مليشيا الحوثي تقف عائقاً أمام كل مساعي السلام في اليمن

الجنوب - الأربعاء 16 يونيو 2021 الساعة 05:06 م
عدن، نيوزيمن:

قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، الأربعاء، إن "المجلس يحمل على عاتقه قضية شعب الجنوب والتعبير عن إرادته وتطلعاته وحقه في تقرير مصيره".

جاء ذلك في كلمة خلال افتتاح أعمال الدورة الرابعة للجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن، التي تستمر يومين، وفقاً لموقع المجلس.

وأضاف الزبيدي، إن "الدورة الرابعة للجمعية الوطنية محطة محورية لتقييم نشاط الجمعية وهيئتها الإدارية وتحقيق نقلة نوعية في نشاطها ودورها الريادي كمؤسسة تشريعية للمجلس الانتقالي الجنوبي".

وتابع "تأتي هذه الدورة في ظل تسارع الأحداث على المستوى الإقليمي والدولي، حيث يحشد رعاة العملية السياسية جهودهم بدعم من المجتمع الدولي لمحاولة وضع حد لهذه الحرب وايجاد تسوية سياسية عادلة".

واتهم الزُبيدي، مليشيا الحوثي، بـ"الصلف والتعنت والوقوف عائقاً أمام كل مساعي السلام والمبادرات السياسية السابقة والأخيرة".

وأكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي "دعم عملية سياسية شاملة وحقيقية تعكس واقع الأطراف على الأرض، وتبحث مسببات وجذور الأزمة، وفي طليعة ذلك ضمان حضور المجلس كممثل لقضية شعب الجنوب في كافة مراحل العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة".