مدير موزع: إعادة إغلاق طريق حيوي يضيف أعباء إضافية لمشقات السفر

المخا تهامة - Wednesday 16 June 2021 الساعة 06:11 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

قال مدير مديرية موزع، عبد الكريم حيدر، إن طريق المخا - الكدحة - البيرين، أعيد إغلاقها بعد أسبوع على افتتاحها أمام حركة تنقل المسافرين.

وأضاف في منشور على مجموعات الواتس، إن افتتاحها سابقا لم يكن رسميا، وإنما بجهود من شخصيات محلية مع سائقي مركبات النقل، لتسهيل تنقل المواطنين.

وعبر حيدر عن أمله بالقيادات السياسية والعسكرية بالساحل الغربي، بإعادة النظر في هذا الأمر لما في ذلك من فائدة كبيرة للمواطنين من أبناء الساحل الغربي.

وأوضح أن السفر إلى مدن أخرى للعلاج أو العمل أو الدراسة يحتاج إلى ساعات طويلة بعضها يستغرق يوما كاملا، ما يؤكد ضرورة افتتاح الطرق المختصرة للمسافات وتقليل الفترة الزمنية.

وبداية الشهر الحالي، قال حيدر، إن طريق المخا - الكدحة، سالك أمام المسافرين الذين بدأوا في استخدامها، بالرغم من عدم افتتاحها بشكل رسمي.

وتختصر طريق الكدحة ما يقارب من ثلاث ساعات من زمن السفر الذي يتراوح ما بين خمس إلى ست ساعات، فضلا عن عبور المسافرين على منحدرات جبلية شديدة الوعورة.

وكان قائد المقاومة الوطنية ورئيس مكتبها السياسي العميد طارق محمد عبدالله صالح، وعد محافظ تعز، نبيل شمسان، أثناء زيارته إلى المخا، بالعمل على إعادة طريق الكدحة بعدما أغلقتها مليشيا الحوثي بالألغام، ومنعت مرور المسافرين، قبل طردها منها، قبل أكثر من شهر.