مليشيا الإخوان تفرج عن رئيس انتقالي حضرموت بعد تعليق المجلس لمحادثات الرياض

الجنوب - الجمعة 18 يونيو 2021 الساعة 04:21 م
عدن، نيوزيمن:

أفرجت مليشيا الإخوان، في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، الجمعة، عن رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في محافظة حضرموت، ونائبه لشؤون الجامعات، بعد ساعات من اختطافهما مع قيادات أخرى أثناء عودتهم من العاصمة عدن.

وكانت مليشيا الإخوان قد اختطفت رئيس انتقالي حضرموت الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، ونائبه لشؤون منسقية الجامعة الدكتور حسن صالح الغلام العمودي وعدداً من قيادات المجلس، من حاجز تفتيش في شبوة وهم في طريق العودة إلى المكلا، بعد مشاركتهم في اجتماعات الدورة الرابعة للجمعية الوطنية في العاصمة عدن.

وذكرت مصادر سياسية، أن مليشيا الإخوان أفرجت عن قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، تحت ضغط التحالف العربي، بقيادة السعودية، بعد تعليق "الانتقالي" مشاركة وفده في مشاورات الرياض.

واحتشد المئات من أبناء حضرموت، يتقدمهم قائد المقاومة الجنوبية، لاستقبال رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في المحافظة، وقيادات المجلس المفرج عنهم.

وفي الساعات الأولى من فجر الجمعة، أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، تعليق مشاركته في مشاورات استكمال تنفيذ اتفاق الرياض المنعقدة حالياً في السعودية، على خلفية اختطاف مليشيا الإخوان، في محافظة شبوة، عدداً من قيادات المجلس بمحافظة حضرموت.

وحمل المتحدث الرسمي باسم المجلس علي الكثيري، في بيان "المليشيات ومراجعها في منظومة الشرعية اليمنية المسئولية عن ما يترتب على هذه الأعمال التي لا تصدر إلا عن عصابات إرهابية"، حد قوله.