انجلترا تواجه الدنمارك في النصف نهائي الثاني ليورو 2020

رياضة - Wednesday 07 July 2021 الساعة 09:32 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب، الأربعاء، مباراة النصف نهائي الثاني لمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" حيث تواجه انجلترا منتخب الدنمارك على ملعب ويمبلي، وسيواجه الفائز منهما إيطاليا في المباراة النهائية. 

ويستعين منتخب إنجلترا بملعب ويمبلي، لتحقيق حلم جماهيره بحصد لقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، للمرة الأولى في تاريخه. 

ويحتاج فريق المدرب جاريث ساوثجيت، للحفاظ على تركيزه في مباراتين للفوز بثاني لقب كبير لإنجلترا بعد التتويج بكأس العالم عام 1966. 

ومع السماح بتواجد 60 ألف متفرج في المدرجات لحضور مباراتي المربع الذهبي والمباراة النهائية، سيحظى المنتخب الإنجليزي بدعم الجماهير في قبل النهائي ونهائي محتمل. 

وبلغت إنجلترا، الدور قبل النهائي للمرة الثالثة بعد عامي 1968 و1996، وانتهت مسيرتها في المرة الأخيرة بخسارة مؤلمة بركلات الترجيح أمام منتخب ألمانيا، الذي توج باللقب في نهاية المطاف آنذاك. 

وكان ساوثجيت هو اللاعب الذي أهدر ركلة الجزاء الحاسمة في ذلك الوقت، لكن يمكنه الآن تعويض هذا الإخفاق، الذي استمر لمدة ربع قرن، كمدرب في نصف النهائي الكبير. 

ولن يتمكن جمهور كرة القدم في الدنمارك من السفر إلى لندن لتشجيع منتخب بلادهم عند مواجهة إنجلترا بسبب قيود السفر التي تفرضها بريطانيا للحد من تفشي فيروس كورونا. 

وطبقا للقيود فإن الدنماركيين الذين يدخلون الأراضي الانجليزية يتعين عليهم الخضوع لحجر صحي لمدة 10 أيام، ويمكن أن تتقلص المدة إلى 5 أيام إذا جاءت نتيجة الفحوص سلبية. 

لكن نظرا لإقامة المباراة اليوم الأربعاء لن يسمح الوقت لهم بالخروج من العزل في الموعد المناسب، ورغم ذلك ستخصص 6 آلاف تذكرة من إجمالي 60 ألفا للجماهير الدنماركية في بريطانيا. 

وقال جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، إن فريقه قطع خطوات هائلة في السنوات الأخيرة، وسيكون بلوغ نهائي بطولة أوروبا، لأول مرة في تاريخ الأسود الثلاثة، إنجازًا رائعًا للتشكيلة الشابة. 

ومنذ توليه مسؤولية تدريب إنجلترا، بلغ الفريق الدور قبل النهائي لكأس العالم ودوري الأمم الأوروبية. 

ويعيش كاسبر هيولماند، المدير الفني للمنتخب الدنماركي لكرة القدم في حالة من الترقب حيث قال: "إنه تحد كبير يريده الجميع، هذا شيء يحلم به الجميع منذ أن كان صغيرا". 

ولكنه أكد أن خوض أول مباراة في الدور قبل النهائي ببطولة كبرى منذ تتويج الدنمارك بيورو 1992 لا يجعله ولا الفريق " أكثر توترا من المعتاد، لأننا ببساطة نتطلع قدما لهذه المواجهة". 

والتقى المنتخب الدنماركي مع نظيره الإنجليزي في دوري أمم أوروبا الأخيرة حيث تعادلا سلبيا في الدنمارك ثم فازت الأخيرة خارج أرضها بهدف نظيف. 

واكتسب المنتخب الدنماركي زخما قويا في البطولة منذ انهيار كريستيان إريكسن في المباراة الأولى أمام المنتخب الفنلندي بعد تعرضه لسكتة قلبية.