5 مصابين و70 مختطَفاً.. حصيلة اعتداء مليشيا الإخوان على مظاهرات شبوة

الجنوب - Wednesday 07 July 2021 الساعة 04:10 pm
شبوة، نيوزيمن، خاص:

لجأت مليشيا حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، إلى العنف، لقمع التظاهرات السلمية، التي خرجت، الأربعاء، في عموم مناطق محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.

ففي مديرية بيحان، اعتدت مليشيا الإخوان على مئات المتظاهرين باستخدام الرصاص الحي، ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص، على الأقل، بجروح متفاوتة.

كما شنت المليشيا الإخوانية، حملة اعتقالات، طالت العشرات من أبناء شبوة المشاركين في الفعاليات السلمية التي دعا لها المجلس الانتقالي الجنوبي.

ومن ضمن المختطفين طه حيدر مدير الإدارة الإعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في مديرية بيحان.

وفي مديرية نصاب، أفادت مصادر محلية وحقوقية، بأن عناصر مليشيا الإخوان حاولوا اقتحام منزل رئيس الإدارة الجماهيرية في فرع المجلس الانتقالي، واختطفوا نجله "حمزة" وشخصا آخر يدعى نسيم باذيب.

وفي مديرية ميفعة، أغلقت مليشيات الاخوان جميع الطرق المؤدية إلى منطقة صعيد باقادر ومنعت المشاركين من الوصول إلى مكان إقامة الفعالية السلمية.

وقال شهود عيان، إن مليشيا الإخوان معززة بآليات عسكرية، فرضت طوقاً على مدينتي نصاب ورضوم ومنعت حركة الدخول والخروج منهما حتى ساعات العصر.

وفي رضوم، اختطفت مليشيا الإخوان مواطناً يدعى خالد القشعوري، في منطقة المشاجرة ونهبت دراجة نارية.

وخرج الآلاف من أبناء شبوة، اليوم الأربعاء، في مسيرات حاشدة في 16 مديرية في المحافظة، للتنديد بانتهاكات مليشيا الإخوان، ورددوا هتافات تطالب برحيل سلطة الإخوان من محافظتهم.