الانتقالي يعلق على تصريحات سفراء أمريكا وبريطانيا وفرنسا في اليمن

الجنوب - Monday 12 July 2021 الساعة 06:43 pm
عدن، نيوزيمن:

دعت هيئة الرئاسة للمجلس الانتقالي الجنوبي، الاثنين، قيادة التحالف العربي، إلى زيادة الضغط باتجاه عودة حكومة المناصفة إلى العاصمة عدن للوفاء بالتزاماتها والاضطلاع بمسؤولياتها، مشددة على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض والتعجيل بتنفيذ الشق الاقتصادي.

وناقشت الهيئة، في اجتماع عقد في العاصمة عدن، برئاسة عيدروس الزبيدي، الأوضاع الاقتصادية الصعبة جراء انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، مطالبة بسرعة اتخاذ الإجراءات الرامية إلى وقف هذا التدهور المتسارع ومترتباته الكارثية على الوضع الإنساني ومعيشة المواطنين.

وأكد الاجتماع الذي حضره محافظ عدن، احمد حامد لملس، ووزراء المجلس الانتقالي الجنوبي، في حكومة المناصفة، بأن التظاهرات الأخيرة في مدن الجنوب تندرج ضمن حرية التعبير للمواطنين من أجل الدفاع عن مصالحهم ومستقبلهم السياسي، وللمطالبة بتنفيذ اتفاق الرياض، وليس فيه ما يشير إلى استفزاز أحد. 

وعبرت رئاسة "الانتقالي"، عن أسفها لما أسمتها "بعض التصريحات الصادرة عن الخارج التي حملت الأمور أكثر مما تحتمل، وأوصلت رسائل خاطئة إلى بقية الأطراف لاستغلالها ضد الحقوق الديمقراطية والحريات التي تنادي بها كل شعوب العالم المتحضر". 

وأدانت هيئة الرئاسة للمجلس الانتقالي الجنوبي، حملات القمع والتنكيل التي مارستها مليشيا حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، ضد تظاهرات أبناء محافظة شبوة.

ودعت الى سرعة الافراج عن المعتقلين ومعالجة الجرحى وتقديم المسؤولين عن ارتكاب تلك الجرائم للمساءلة القانونية باعتبارها جرائم حرب لا تسقط بالتقادم.