لبت النداء بنقل 9 حالات حرجة.. وسقطريون: الإمارات سند سقطرى

الجنوب - الأحد 25 يوليو 2021 الساعة 05:52 م
سقطرى، نيوزيمن:

أشاد سكان جزيرة سقطرى بالموقف الإماراتي الإنساني، حين تم نقل وإسعاف أسرتين وقعتا بحادث مروري في ثاني أيام عيد الأضحى بسقطرى، إلى الإمارات للعلاج على نفقة مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية. 

وشكر وكيل أول سقطرى، المهندس رائد الجريبي، دولة الإمارات لتلبيتها نداء استغاثة السكان لنقل 9 حالات مرضية، حيث جاءت هذه الرحلة الإنسانية في ظروف حرجة برغم المناخ غير الطبيعي نتيجة الرياح الشديدة. شاكراً الطاقم الطبي بمستشفى خليفة، لتقديمه كافة الرعاية الطبية اللازمة حتى تم نقل المصابين من الحادث المروري إلى مستشفيات الإمارات. 

من جانبه وجه مدير مكتب الصحة بمديرية حديبو الدكتور فرج ياسر، باسمه وإدارة مكتب الصحة، آيات الشكر والعرفان لدولة الإمارات الخير لتلبيتها المناشدات في ظل هذا الأوضاع الصعبة. 

إلى ذلك أوضح الدكتور أكرم الشرعبي اخصائي عناية بمستشفى خليفة، أنه تم استقبال أكثر من تسع حالات بسبب حادث مروري قبل أيام، ومن ضمن تلك الحالات ثلاث حالات إصابتها خطيرة جداً وتم إجراء التدخل الطبي لهم في قسم العناية. 

وفي سياق متصل، قال الأستاذ عمر سليمان مدير عام الثقافة، إن مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تحرص على تقديم الرعاية الصحية لأهالي الجزيرة ونقلهم الى مستشفيات الإمارات لعلاجهم على نفقتها الخاصة. 

وقال معرف مناطق قلنسية امبارك سالم، بفضل توجيهات قادة الإمارات وصلت طائرة اسعافية إلى مطار سقطرى وتم نقل الجرحى المصابين من الحادث المروري من نساء وأطفال ورجال، وهذا عمل جبار وعظيم تقدمه دولة الإمارات للمجتمع السقطري وتنقذ المصابين ذوي الحالات الحرجة، مشيراً إلى أنها هي السند لهذه الجزيرة لما تقوم به من مواقف إنسانية رائعة. 


وأشاد سمير سالم سعيد بالدور الإيجابي الذي تقدمه دولة الإمارات من خلال المشاريع الخدمية والتنموية والإنسانية، ومنها نقل الحالات المرضية بصورة عاجلة إلى مستشفيات الإمارات، وما يدل ذلك إلا على إنسانية عيال زايد الخير، الذين هم السند والعون لسقطرى بعد الله.