موظفو مستشفى حيس الريفية ينظمون وقفة للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية

المخا تهامة - Sunday 15 August 2021 الساعة 08:13 pm
حيس، نيوزيمن، خاص:

نظم عدد من الكادر الصحي والعاملين المتطوعين في المستشفى الريفي بمدينة حيس، يوم الأحد، وقفة سلمية للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتوقفة منذُ 15 شهراً.

وطالب المشاركون في الوقفة التي نظمت أمام بوابة منظمة الصحة العالمية، بصرف مستحقاتهم المتوقفة منذُ 1 مايو وحتى منتصف شهر أغسطس الجاري 2021م.

كما طالبوا الجهات المعنية في المستشفى ومكتب الصحة بالمديرية، رفع معاناتهم وظروفهم الصعبة التي يمرون بها جراء ما تعانيه البلاد، للجهات المختصة في منظمة الصحة العالمية لصرف مستحقاتهم المتأخرة، كونهم يؤدون واجبهم الإنساني تحت القصف المتواصل الذي تشنه مليشيا الحوثي على هذه المدينة بشتى الأسلحة.

وأكدوا، أنهم في حال لم يتم صرف مستحقاتهم، سيستمرون في التصعيد الاحتجاجي حتى تصرف كامل المستحقات، وأن توقفهم عن العمل في المستشفى سيتسبب في توقفه وخروجه عن الخدمة كونهم الوحيدين الذين يعملون ويستقبلون جميع المرضى.

وقال الدكتور عبدالجبار علي الشميري، أحد الكوادر في المستشفى لنيوزيمن، إن الوقفة نظمت للمطالبة بحقوقنا التي تعتبر هي مصدر قوت عيالنا، ونحن ليس لدينا أي مصدر دخل لا من جهات حكومية ولا من منظمات أخرى.

وأكد الدكتور عبدالجبار الشميري، أن الكادر العامل في المستشفى يستقبل يومياً ما يقارب 150 إلى 200 حالة مرضية، ويبذلون جهودا إنسانية في تقديم كافة الخدمات الطبية والإسعافية للمرضى على مدار 24 ساعة.

مشيراً، أن الوقفة كانت بإمكانيات بسيطة وبدون أن نرفع فيها أي يافطات تعبيرية، وهذا دليل على عدم قدرتنا على شراء تلك اليافطات.