مسئول في الدفاع: المركزي يملك أموالاً لصرف مرتبات عام كامل وهادي جدَّد الثقة بإدارته الفاشلة

إقتصاد - Tuesday 17 August 2021 الساعة 04:55 pm
عدن، نيوزيمن:

قال رئيس تحرير صحيفة الجيش الصحافي "علي مقراط"، إن الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي التقى بإدارة البنك المركزي وجدد الثقة بها بعد تداول أنباء عن تغييرات ستطال إدارة البنك عقب الفشل الكبير في الحفاظ على استقرار العملة وصرف مرتبات الشعب.

وعبر مقراط، في منشور له على "فيس بوك"، عن استغرابه من لقاء هادي مع محافظ ونائب البنك المركزي، يوم الاثنين، في الرياض، واصفا اللقاء بالصادم، ومشيرا انه عبارة عن تجديد الثقة بإدارة البنك التي وصفها بالظالمة والفاشلة.

ونصح مقراط المحيطين بهادي إبلاغه أن المواطنين وفي مقدمتهم منتسبو الجيش والأمن متذمرون وساخطون منه، مؤكدا أن لقاءه مع قيادة البنك ظهر فيه أشبه بالرجل الذي يعيش في غابة ومنعزل عن شعبه.

وأفاد الصحافي مقراط أنه قام بزيارة، الثلاثاء، إلى البنك المركزي بمدينة كريتر في العاصمة عدن والتقى ببعض المختصين في البنك للسؤال عن مصير رواتب منتسبي الجيش والأمن، مشيرا انهم أكدوا بان ليس لديهم أي توجيهات بالصرف إلى الآن.

وبين رئيس تحرير صحيفة الجيش، أنه توجه إلى مكتب وكيل البنك "الدهمشي"، إلا أنه لم يكن متواجدا، موضحا أنه تحصل على معلومات من موظفي البنك المركزي تفيد بتواجد سيولة نقدية متوفرة بمئات المليارات داخل البنك وعند شركات الصرافة وبالامكان صرف رواتب عام كامل دفعة واحدة إن أراد البنك، ومسألة انهيار العملة ستظل كما هي تصرف رواتب الجيش والأمن أو يستمر توقيفها لأن الأمر مرتبط بالاحتياطي من العملة الأجنبية وتوقف الصادرات وضعف الإيرادات وفقا لمنشور الصحافي "علي مقراط".