تقدمات للقوات الحكومية نحو مناطق مفتوحة في تخوم صعدة

الجبهات - الخميس 19 أغسطس 2021 الساعة 05:42 م
صعدة، نيوزيمن، خاص:

أكدت مصادر عسكرية في اللواء العاشر حدود التابع للقوات الحكومية في محافظة الجوف، أن العمليات القتالية في جبهة برط العنان دخلت مرحلة جديدة، بالانتقال إلى مناطق مفتوحة ستقود نحو مركز المديرية الواقعة على تخوم محافظة صعدة، معقل الميليشيات المدعومة من إيران.

وقالت المصادر، إن القتال انتقل إلى منطقة "لجيرف"، بعد تحرير سلسلة جبال وقرية "قبيان" في محيط جبهة "القعيف" بمديرية برط العنان، أمس، من قبل القوات الحكومية مسنودة بالقبائل ومقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأضافت: "عقب التقدم في جبهة القعيف، وتحرير جبال وقرية قبيان، فرت الميلشيات نحو لجيرف، وهي منطقة مفتوحة لا تستطيع عناصر الحوثي القتال فيها، وسوف يقودنا تحريرها نحو مركز مديرية برط العنان مباشرة".

وكانت جبهة القعيف، في شمال غرب الجوف، شهدت قتالاً عنيفاً بين القوات الحكومية والميليشيات الحوثية خلال الأسابيع الماضية، إثر محاولة الأخيرة التقدم نحو تبة "آل جعيد"، تم إفشالها من قبل القوات الحكومية مسنودة بمقاتلات التحالف، وشن هجمات معاكسة على مواقع الحوثيين أدت لفرارهم من قبيان ومحيطها نحو "لجيرف"، وهي منطقة غير محصنة ولا تحيط بها جبال أو تباب، يصعب القتال فيها من قبل العناصر الحوثية التي تعتمد على التحصن والتفخيخ وزراعة الألغام في قتالها.