مقتل خبير إيراني و9 من معاونيه بغارة للتحالف في مأرب

الجبهات - Saturday 21 August 2021 الساعة 04:33 pm
عدن، نيوزيمن:

قتل خبير إيراني، و9 من معاونيه، يوم الجمعة، بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي، في جبهة صرواح بمحافظة مأرب شرقي اليمن.

وقال وزير الإعلام، معمر الارياني، في سلسلة تغريدات على "تويتر"، السبت، إن "المدعو حيدر سيرجان أحد الخبراء الإيرانيين قتل ومعه 9 آخرون، منهم موسى القحازي وأحمد السحاري، الذين ينتحلون رتبة عقيد إثر غارة جوية لتحالف دعم الشرعية على مواقع مليشيا الحوثي في جبهة صرواح بمحافظة مأرب، يؤكد حجم ومستوى انخراط إيران ودورها المزعزع لأمن واستقرار اليمن".

وأضاف إن "حيدر سيرجان ‏يعمل في مجال التدريب والتأهيل، تخصص مشاة جبلية"، لافتا إلى أنه "خبير في إعداد الخطط التكتيكية القتالية وعمل خبيراً في جبهات الساحل الغربي حتى 5 يونيو/حزيران 2021".

وذكر الإرياني أنه تم إرسال "سيرجان" يوم 7 يونيو/حزيران الماضي إلى جبهات مأرب للعمل بدلاً من العنصر القتيل في حزب الله اللبناني مصطفى الغراوي.

>> العرادة: خبراء إيرانيون ولبنانيون يشاركون في القتال بمأرب

ونوه إلى أن إرسال إيران مئات الخبراء من مليشيات الحرس الثوري، وقيادة العمليات العسكرية ميدانياً، وتهريب مختلف أنواع الأسلحة، منها الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، تأكيد لطبيعة المعركة باعتبارها امتدادا لمشروع طهران التوسعي في المنطقة وترسيخ نفوذها.

وطالب وزير الإعلام، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بإصدار مواقف حازمة إزاء التدخلات الإيرانية "السافرة" في الشأن اليمني، ودورها في تصعيد العمليات العسكرية وتقويض جهود التهدئة وإحلال السلام، ومسؤوليتها عن استمرار نزيف الدم، وتفاقم المعاناة الإنسانية لليمنيين.